ريال مدريد يكتفي بالتعادل أمام إسبانيول

صراع على الكرة بين لاعب ريال مدريد إيفان كامبو ولاعب إسبانيول

فشل نادي ريال مدريد المتصدر في تحقيق فوز كان أقرب إليه واكتفى بالتعادل 2-2 مع ضيفه إسبانيول في المباراة التي أقيمت مساء الأحد ضمن مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. 

وتقدم ريال أولا بواسطة البرتغالي لويس فيغو من ركلة حرة نفذها بنجاح في الزاوية اليمنى في الدقيقة 24 وأضاف راؤول الهدف الثاني لريال بعد ثوان من بداية الشوط الثاني
بعد أن تابع برأسه تسديدة من قدم البرازيلي سافيو مسجلا هدفه العشرين في المسابقة ومحتلا المركز الثاني بفارق هدف خلف المتصدر خافي مورينو. 

ويبدو أن مدرب ريال فيسنتي دل بوسكي لم يتعلم من إجراء التبديلات الخاطئة التي أدت إلى خروج الفريق من الدور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الأربعاء أمام بايرن ميونيخ الألماني, فأشرك الحارس الاحتياطي سيزار مكان الأساسي كاسياس الذي لم يكن في أفضل حالاته أمام بايرن ميونيخ, كما أبقى الإنجليزي ستيف ماكنمنن على مقاعد الاحتياطيين.

وتمكن لاعبو إسبانيول من تهديد
مرمى سيزار مرات عدة في المباراة وكادوا أن يخرجوا فائزين للعدد الكبير من الفرص التي اتيحت لهم لكنهم لم يسجلوا سوى مرتين, المرة الأولى بواسطة الأرجنتيني روتشن في الدقيقة 48 والثانية بواسطة الروماني غالكا في الدقيقة 64 الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء تسبب بها قائد ريال مدريد فرناندو هييرو وطرد على إثرها.

وبالرغم من هذا التعادل بقي ريال مدريد متصدرا برصيد 70 نقطة بفارق ست نقاط عن ديبورتيفو لاكورونيا الثاني وحامل اللقب برصيد 64 نقطة, في حين تلقى فالنسيا المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بهزيمة قاسية أمام مضيفه ملقا, وكان البنمي المخضرم ديلي فالديش بطل اللقاء وصانع فوز فريقه بتسجيله الأهداف الثلاثة. 

نتائج بقية المباريات

سجل برشلونة فوزا كبيرا على ضيفه رايو فاليكانو 5-1 كما تغلب مايوركا على سلتا فيغو 2-صفر
, ونومانسيا على أوساسونا 1-0, ولاس بالماس على سرقسطة 2-1, وراسينغ سانتاندر على أوفييدو2-0، وتعادل أتلتيكو بلباو مع بلد الوليد 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 ريال مدريد

70

 ديبورتيفو لاكورونيا

 64

 فالنسيا

59

 ريال مايوركا

59

 برشلونة

56

المصدر : الفرنسية