خمسة سعوديين يضمنون المشاركة ببطولة العالم لألعاب القوى

هادي صوعان
أعلن الاتحاد السعودي لألعاب القوى أسماء خمسة لاعبين سجلوا الأرقام التأهيلية للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في مدينة أدمونتون الكندية في أغسطس/آب المقبل.

واللاعبون الخمسة هم: هادي صوعان في سباق 400 متر حواجز, وسالم اليامي في سباق 100 متر, وحمدان البيشي في سباق 400 متر, ومبارك عطا في سباق100 متر حواجز, وحسين السبع في مسابقة الوثب الطويل.

ومن المتوقع أن يزداد عدد المشاركين خاصة مع وجود الإمكانات لدى بعض اللاعبين الآخرين لتسجيل آرقام مؤهلة إلى كأس العالم وأبرزهم أيضا سعد شداد الأسمري في سباق 3000 متر موانع وصلاح الطيب في سباق 800 متر وعثمان محمد في سباق 4500 متر وجمال الصفار في سباق 100 متر ومخلد العتيبي في سباق خمسة آلاف متر وسالم الأحمدي في مسابقة الوثبة الثلاثية وخالد الخالدي في مسابقة الكرة الحديدية وأحمد الشمري في مسابقة رمي القرص وعلي محمد الجدعاني في مسابقة رمي الرمح.

وكان رئيس الاتحاد السعودي الأمير نواف بن محمد اعتمد برنامج إعداد اللاعبين في الخارج لتجهيزهم بالشكل الذي يتواكب مع الطفرة التي تشهدها ألعاب القوى السعودية خصوصا بعد حصول صوعان على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني والبيشي على ذهبية بطولة العالم للشباب في تشيلي.

المصدر : الفرنسية