فوز ثالث لليكرز وكارتر يتفوق على إيفرسون

شاكيل أونيل... من يوقفه؟

اقترب نادي لوس أنجلوس ليكرز من بلوغ الدور نصف النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة إثر تقدمه على منافسه ساكرامنتو كينغز 3-صفر بعد فوزه عليه بسهولة 103-81 في المباراة الثالثة بينهما.

 وبعد أن أصبح عملاق ليكرز شاكيل أونيل بات أول لاعب في تاريخ الدوري الأميركي يسجل 40 نقطة و20 متابعة في أول مباراتين في هذا الدور, فإن زميله كوبي براينت قد سجل أكثر من شاكيل هذه المرة برصيد 36 نقطة, في حين اكتفى شاكيل بـ21 وقام بـ18 متابعة.

وفرض ساكرامنتو رقابة لصيقة على أونيل للحد من خطورته ونجح في ذلك خاصة في الشوط الأول, كما أنه حافظ على فارق نقاط قليل بينه وبين ليكرز تراوح بين أربع وثماني نقاط, ولكن كوبي براينت تألق منذ منتصف الربع الثالث ونجح في تسجيل سبع رميات متتالية.

وبهذا الفوز واصل ليكرز مسلسل انتصاراته خاصة أنه لم يخسر أيا من مبارياته الـ13 الأخيرة.

أثبت كارتر أنه نجم من طراز مايكل جوردان

كارتر يقود تورنتو للفوز
وفي تورنتو تقدم تورونتو رابتورز على فيلادلفيا 2-1 إثر فوزه الكبير عليه وبنتيجة 102-78 بفضل تألق نجمه 
فينس كارتر الذي تفوق هذه المرة على نجم فيلادلفيا ألن إيفرسون (الذي سجل 54 نقطة في المباراة الثانية التي أدرك فيها فريقه التعادل 1-1) فسجل كارتر 50 نقطة أي أقل بنقطة واحدة من نصف عدد النقاط التي سجلها فريقه. 

كما نجح كارتر في تسجيل رقم قياسي في مرحلة البلاي أوف عندما نجح في تسجيل أول ثماني تسديدات متتالية من رميات ثلاثية علما بأن الرقم السابق كان أربع تسديدات متتالية, منهيا الشوط الأول برصيد 34 نقطة مانحا فريقه التقدم 58-41. 

وأضاف كارتر رمية ثلاثية واحدة في الشوط الثاني ليعادل الرقم القياسي في مباراة واحدة في عدد الرميات وهو تسع رميات المسجلة باسم ريكس تشابمان في مباراة فريقه فينيكس ضد سياتل سوبر ونيكس في إبريل/ نيسان عام 1997.

من جهته لم يتمكن فيلادلفيا من تقليص الفارق إلى أقل من 12 نقطة في الوقت الذي اكتفى فيه نجمه إيفرسون بتسجيل 23 نقطة علما بأنه فشل في التسجيل لمدة عشرين دقيقة في إحدى فترات المباراة. 

المصدر : وكالات