ترؤس السعودية والإمارات إن تأهلت مجموعتي الدور الثاني

ثبتت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس قرار وضع السعودية على رأس إحدى المجموعتين في الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان, على أن تكون الإمارات على رأس المجموعة الثانية في حال نجحت في تخطي الدور الأول. 

واعتمدت لجنة المسابقات في تحديد رأسي المجموعتين على نتائج المنتخبات في كأس العالم وكأس آسيا في البطولات الثلاثة الماضية, فجاءت السعودية والإمارات في المركزين الأول والثاني حسب النتائج الفنية. 

وفي حال أخفقت الإمارات في تخطي الدور الأول فإن الصين ستكون على رأس إحدى المجموعتين. 

يذكر أن الإمارات تتصدر ترتيب المجموعة الآسيوية الثامنة ضمن الدور الأول برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة عن اليمن الثانية, في حين تحتل الهند المركز الثالث برصيد خمس نقاط, وبروناي المركز الرابع من دون أي نقاط.

وستواجه الإمارات اليمن مواجهتين حاسمتين, حيث ستلتقي معها في صنعاء غدا الجمعة, وفي 18 الحالي في الإمارات, وتحتاج إلى فوز واحد لضامن تأهلها إلى الدور الثاني. 

وستنضم الإمارات في حال تأهلها إلى ستة منتخبات قد تأهلت إلى الدور الثاني هي العراق والبحرين والسعودية وقطر وإيران وأوزبكستان حيث ستوزع المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الثاني الحاسم على خمسة مستويات, وفي المستوى الثاني هناك الصين وإيران, وفي المستوى الثالث العراق وقطر, وفي المستوى الرابع أوزبكستان ولم تعرف هوية المنتخب الثاني, وكذلك الأمر بالنسبة إلى هوية المنتخبين في المستوى الخامس. 
يذكر أن قرعة الدور الثاني الحاسم ستجرى في بانكوك في 1 يونيو/حزيران المقبل.
المصدر : الفرنسية