البرتغالي دا سيلفا يتولى تدريب الأهلي المصري

أعلن النادي الأهلي المصري اليوم الثلاثاء تعاقده مع المدرب البرتغالي مانويل خوسيه دا سيلفا -مدرب سابق لنادي بنفيكا- وتولي مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم اعتبارا من يوليو/ تموز المقبل وذلك لفترة عامين مقابل 264 ألف دولار.

وسيصل دا سيلفا -البالغ من العمر 55 عاما- في أول يوليو/ تموز إلى القاهرة لتوقيع العقد، وسيخلف بالتالي المدرب السابق الألماني هانتس يورغن دريكسي والذي فشل في قيادة الفريق إلى الحفاظ على لقبه بطلا للدوري, والتخلي عنه بعد سبع سنوات متتالية وذلك لمنافسه التقليدي الزمالك.

وسبق لدا سيلفا أن لعب مع نادي بنفيكا ومنتخب شباب بلاده, وقد بدأ التدريب عام 1978 بقيادته الإدارة الفنية لفريق أسبينهو أحد أندية الدرجة ثانية. ويعتبر أفضل إنجاز حققه كمدرب حصوله على المركز الخامس مع فريق بورتو منتري ومشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي, كما قاد نادي بنفيكا للعب في نهائي كأس البرتغال عام 1996. 

وسبق لدا سيلفا أن درب أيضا براغا وماريتيموو سبورتنغ لشبونة وعدة أندية محلية أخرى, واختير أفضل مدرب في البرتغال أكثر من مرة آخرها 1996. 

من جهة أخرى قرر النادي إيقاف حارس مرماه السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليا اللاعب الدولي السابق أحمد شوبير لفترة ستة أشهر بسبب ما صدر عنه من انتقادات لرئيس النادي صالح سليم إبان أزمة لاعب الفريق إبراهيم سعيد الذي هرب إلى بلجيكا للانضمام إلى نادي غنت البلجيكي.

المصدر : وكالات