عـاجـل: البنتاغون: تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ كروز قبالة الساحل الغربي الأميركي

بايرن ميونيخ يحتفظ بالصدارة وفوز مفاجئ لبوخوم

بيستويرك يحتفل بستجيله هدفا لبوخوم

حافظ بايرن ميونيخ حامل اللقب على صدارته للدوري الألماني بعد تعادله مع مضيفه بروسيا دورتموند 1-1 بتسعة لاعبين ضمن مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى نقطة وبقي متقدما بفارق  نقطة  على وصيفه بايرن ليفركوزن.

وسيطرت على المباراة, التي حضرها حوالي سبعين ألف متفرج، خشونة زائدة فطرد من بايرن الفرنسي ليزارزو لنيله البطاقة الصفراء الثانية بعد سحبه التشيكي توماس روزيتشكي من قميصه, وقائد الفريق ستيفان ايفنبرغ لخشونته ضد البرازيلي ايفانيلسون, والذي طرد أيضا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وتقدم بايرن ميونيخ مبكرا بعد اختراق من الجهة اليسرى للفرنسي ليزارازو الذي أعاد الكرة إلى نقطة الجزاء فتابعها البارغوياني روكي سانتا.

وفي بداية الشوط الثاني, ألغى الحكم هدفا لدورتموند سجله فريدي بوبيتش بداعي التسلل في الدقيقة 48, ثم عوض اللاعب نفسه إثر ركلة حرة نفذها ايفانيلسون إلى ريكن في الجهة اليمنى ومررها الأخير عرضية وضع بوبيتش قدمه اليسرى في طريقها رغم مراقبته من صامويل كوفور فذهبت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أليفر كان الذي لم يحرك لها ساكنا هدف التعادل في الدقيقة 52.

واستمر الهجوم من الطرفين حتى بعد طرد إيفنبرغ لكن محاولات دورتموند كانت أكثر, واستطاع البرازيلي جيوفاني إيلبير تسجيل هدف لبايرن قبل دقائق معدودة من
النهاية لكنه ألغي بسبب التسلل أيضا.

ليفركوزن يواصل مطاردته
من جهته واصل بايرن ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي ملاحقته لبايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بعد  فوزه على مضيفه أنتراخت فرانكفورت 3-1

وبهذه النتيجة،
رفع بايرن ليفركوزن رصيده إلى 49 نقطة وبات يتأخر بفارق نقطة عن المتصدر، وسجل أهداف باير ليفركوزن كل من كيرستن والبرازيلي لوسيو (هدفين) في حين سجل الصيني يانغ هدف أنتراخت الوحيد.

فوز مفاجئ لبوخوم
وحقق بوخوم متذيل الترتيب فوزا غير متوقع على مضيفه تي إس في ميونيخ بأربعة اهداف مقابل هدفين سجلها كل من
باستويرك (هدفين) ورييس وشاينديلوري في حين سجل هدفي تي إس في ميونيخ شرودر (خطأ في مرمى فريقه) وبوريميروف, لكنه بقي في المركز الأخير. 

نتائج بقية المباريات

تغلب فيردر بريمن على ضيفه هرتا برلين 3-1، وتعادل كولن مع أونترهاخينغ 1-1, وفرايبورغ مع هامبورغ صفر-صفر، وكان كوتبوس إينرجي وفولفسبورغ قد تعادلا سلبا الجمعة. 

 ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 بايرن ميونيخ      

50

 باير ليفركوزن     

49

 بروسيا دورتموند  

49

 شالكه 

46

هرتا برلين - كايزرسلاوترن

46

 
المصدر : الفرنسية