تعادل روما أمام بيروجيا وفوز اليوفي على الإنتر

مهاجم اليوفي إنزاغي يسيطر على الكرة 

سقط روما -الساعي إلى إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1983- في فخ التعادل أمام ضيفه بيروجيا 2-2 على الملعب الأولمبي في روما، في حين تغلب يوفنتوس على الإنتر 3-1  ضمن مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبالرغم من سيطرة روما على مجريات اللقاء فإنه كاد يتعرض لخسارته الأولى على أرضه والرابعة هذا الموسم لأنه كان متأخرا 1-2 حتى الوقت بدل الضائع عندما نجح فيتشنزو مونتيلا في إدراك التعادل.

باتسيتوتا نجم روما في صراع على
الكرة مع لاعب بيروجيا ريفالتا
وافتتح بيروجيا التسجيل في الدقيقة 44 عبر دافيدي بايوكو من تسديدة قوية بعد تلقيه تمريرة من أنطونيولي, ولكن روما أدرك هدف التعادل عبر قائده فرانشيسكو توتي في الدقيقة 55, ثم تقدم بيروجيا مجددا بواسطة لوكا سوداتي في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة عزز روما موقعه في الصدارة مؤقتا برصيد 59 نقطة بفارق أربع نقاط أمام منافسه المباشر يوفنتوس الذي تغلب على ضيفه إنتر ميلان 3-1.

وتمكن يوفنتوس من اجتياز عقبة الإنتر في المباراة التي تابعها نجم الإنتر والمنتخب البرازيلي رونالدو من المدرجات.

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 51 لافتتاح التسجيل بواسطة تاكيناردي الذي سدد الكرة بقوة من مسافة 18 مترا داخل المرمى بعد تلقيه تمريرة لللاعب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان من ركلة ركنية.

وأضاف يوفنتوس الهدف الثاني بعد أربع دقائق بواسطة فيليبو إينزاغي الذي
توغل داخل المنطقة وراوغ أحد المدافعين وسدد داخل الشباك.

وتابع يوفنتوس ضغطه ونجح في إضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية للدولي اليساندرو دل بييرو في الدقيقة 63 خدعت الحارس الفرنسي سيباستيان فري وعانقت الشباك.

نتائج بقية المباريات
حقق لاتسيو حامل اللقب فوزا ثمينا على مضيفه ريجينا بهدفين  ليعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

كما تغلب بارما على مضيفه أتلانتا 1-صفر، وفيورنتينا على ليتشي 2-صفر, وميلان على أودينيزي 3-صفر، وبريشيا على فيرونا1-صفر, وفيتشنزا على بولونيا 4-2، وخسر باري أمام نابولي صفر-1. 
 
ترتيب فرق الصدارة 

 الفريق

 النقاط

 روما  

59

 يوفنتوس 

55

 لاتسيو   

49

 بارما   

43

 أتلانتا    

40

المصدر : الفرنسية