سلة الجزيرة تحتفظ بلقب بطولة الأندية العربية

احتفظ نادي الجزيرة المصري بلقبه في بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على المولودية الجزائري 70-69 والشوط الاول 33-27 في ختام البطولة والتي استضافها نادي الأنصار السعودي.

وكان الجزيرة قد أحرز البطولة أيضا العام الماضي، وذلك بعد فوزه على الأهلي المصري أيضا في المباراة النهائية.

وجاء الأهلي المصري، وصيف البطولة في المركز الثالث بتغلبه على الأهلي القطري 96-69 والشوط الأول 41-30. 

وكان الجزيرة والمولودية الجزائري قد تقابلا في الجولة الأولى من مباريات  المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني، وانتهت النتيجة لمصلحة الفريق المصري 65-56.

وشهدت المباراة ندية من كلا الفريقين واستمر التقارب في النتيجة منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، ولكن العصبية سيطرت على أداء لاعبي الفريقين، وذلك للأخطاء المتكررة من التحكيم والذي ظلم كليهما.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث طرد علي خالد الكرواني من الجزيرة ووالي الدين وهاروني فرج من المولودية، وتقدم المولودية 69-68 قبل 20 ثانية من نهاية المباراة لكن الجزيرة سجل سلة بعد خمس ثوان وسنحت بعدها فرصة للفريق الجزائري لانتزاع اللقب أو إدراك التعادل على الأقل من رميتين حرتين لكن لاعبه بولحية أخفق في تسجيلهما.

وأعرب شريف عزمي مدرب الجزيرة عن سعادته للفوز باللقب مع انتقاده التحكيم الذي أثر على المباراة ومستواها على حد قوله.

وفي مباريات تحديد المراكز حل الأهلي الليبي تاسعا بتغلبه على أحد السعودي 98-89, والاتحاد السوري حادي عشر بفوزه على وداد بوفاريك الجزائري.

الترتيب النهائي للبطولة 
1- الجزيرة المصري 2- مولودية الجزائر 3- الأهلي المصري 4- الأهلي القطري 5- الأنصار السعودي 6- الاتحاد السعودي 7- الجيش السوري 8- الاتحاد الليبي 9- الأهلي الليبي 10- أحد السعودي 11- الاتحاد السوري 12- وداد بوفاريك الجزائري 13- الكويت الكويتي.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية