سلة المولودية والجزيرة تبلغان نهائي بطولة الأندية العربية

تأهل فريقا المولودية الجزائري والجزيرة المصري إلى المباراة النهائية من بطولة الأندية العربية لكرة السلة بعد فوز المولودية المفاجئ على الأهلي المصري 77-62 والشوط الأول 42-30، والجزيرة على الأهلي القطري 74-64 والشوط الأول 43- 37 ضمن مباراتي الدور النصف النهائي من البطولة التي يستضيفها نادي الأنصار السعودي.

وتمكن لاعبو المولودية من فرض تفوقهم منذ الربع الثاني وحتى نهاية المباراة.

وفي مباراة الجزيرة المصري والأهلي القطري، وقف لاعبو الأهلي ندا قويا أمام حاملي اللقب حتى نهاية الربع الثالث حيث لم يزد فارق النقاط عن ستة نقاط، ولكن إصابة هاشم زيدان نجم الأهلي وقلة الخبرة لدى اللاعبين القطريين، أعطت التفوق لمصلحة الجزيرة.

وبعد المباراة أعرب سمير نصار المدرب الأردني للأهلي القطري عن رضاه عن أداء لاعبيه قليلي الخبرة وقال: "لم تكن المباراة سهلة أمام فريق الجزيرة بطل العرب، وكنت أتوقع الهزيمة بنسبة 70%، ولكننا فعلنا ما بوسعنا ولعبنا بدون رهبة و لعل وصولنا إلى الدور نصف النهائي هو أكبر إنجاز".

أما شريف عزمي مدرب الجزيرة المصري فقال: "المهم أننا صعدنا إلى المباراة النهائية، بالرغم من عدم تقديمنا العرض المنتظر منا، خاصة مع حصول إسماعيل أحمد على ثلاثة اخطاء، كما أعجبني أداء لاعبي الأهلي".

المصدر : الجزيرة