شوماخر يحرز المركز الأول في جائزة ماليزيا الكبرى

 شوماخر وبارتيشيللو وكولتهادر على منصة التتويج

أحرزت فيراري لقبا جديدا لمصلحتها بعد حلول سائقيها الألماني مايكل شوماخر بطل العالم في المركز الأول والبرازيلي روبنز باريتشيللو ثانيا في سباق جائزة ماليزيا الكبرى, المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى), على حلبة سيبانغ بالقرب من كوالالمبور الأحد.

 شوماخر

وأنهى شوماخر السباق البالغ مسافته 304.865 كم بزمن ساعة و47 دقيقة و34 ثانية و801 جزءا بالألف من الثانية بمعدل سرعة وسطي 170.030 كم/ ساعة.

وجاء الأسكتلندي ديفيد كولتهارد على متن سيارته ماكلارين مرسيدس ثالثا, وزميله الفنلندي ميكا هاكينن وصيف العام الماضي وبطل عامي 1998 و1999 سادسا.

وكان شوماخر قد نال المركز الأول في المرحلة الأولى قبل أسبوعين في سباق جائزة أستراليا المفتوحة وبات رصيده عشرين نقطة أمام كولتهارد وباريتشيللو اللذين تقاسما المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وهو الفوز السادس والأربعون لشوماخر منذ احترافه والسادس على التوالي له, حيث كان قد فاز بالسباقات الأربعة الأخيرة من بطولة العام الماضي.

كررت فيراري ما فعلته الموسم الماضي

بداية قوية لتروللي
انطلق شوماخر بقوة من المركز الأول وخلفه باريتشيللو في حين قفز كولتهارد الذي انطلق من المركز الثامن إلى الرابع مكان هاكينن إلى أن دخل السباق في الفئه الثالثة التي شهدت خروج العديد من المتسابقين عن أرض الحلبة نتيجة بدء تساقط الأمطار ومنهم سائقا شوماخر فتراجع ترتيبهما ولينتزع الإيطالي يارنو تروللي على متن سيارته جوردان الصدارة وخلفه كولتهارد.

كلمة الحسم لشومي
لكن فرحة تروللي وكولتهارد لم تدم كثيرا بالرغم من أن كولتهارد انتزع الصدارة من تروللي بعد أن دخل جميع السائقين إلى مركز الصيانة لتغيير الإطارات العادية بأخرى خاصة بالمطر, ثم غرفة الأمان إلى أرض الحلبة بعد الزحمة الكبيرة التي حصلت في المرآب من اللفة الرابعة وحتى التاسعة وكان ترتيب شوماخر في حينها في المركز الحادي عشر.

وبعد أربع لفات من الضغط المتواصل لشوماخر نجح في انتزاع الصدارة ببراعة من كولتهارد ومضى في قيادته "الجنونية" محققا فارقا بلغ نحو خمس ثوان عن أقرب منافسيه في كل لفة حتى أنهى السباق في المركز الأول.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل

 السائق

 الزمن

 الألماني مايكل شوماخر (فيراري)

1.47.34.801 ساعة

 البرازيلي روبنز باريتشيللو (فيراري)

بفارق 23.660 ثانية

 الأسكتلندي ديفيد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس) 

بفارق 28.555 ث

 الألماني هاينتس هارالد فرنتسن (جوردان هوندا) 

بفارق46.543 ث

 الألماني رالف شوماخر (وليامس بي إم دبليو)

بفارق 48.233 ث

 الفنلندي ميكا هاكينن (ماكلارين مرسيدس)

 بفارق 48.606 ث

 الهولندي يوز فيرستابن (أروز لآسياتيك)

بفارق 1.21.56دقيقة

 الإيطالي يارنو تروللي (جوردان هوندا)

بفارق لفة

 الفرنسي جان اليزي (بروست)

بفارق لفة

 البرازيلي لوسيانو بيرتي (جاغوار) 

بفارق لفة

ترتيب بطولة العالم

 السائق

 النقاط

 مايكل شوماخر

20

 كولتهارد

10

 بارتشيللو

10

 فرنتسن

 5

 هيدفيلد

3

 رالف شوماخر

2

 ترتيب بطولة العالم للصانعين  

 الفريق

 النقاط

 فيراري 

30

 ماكلارين مرسيدس 

11

 جوردان هوندا 

5

 ساوبر بتروناس 

4

 بي إم دبليو وليماس

 2

المصدر : وكالات