تعادل ليل ونانت في قمة الدوري الفرنسي

إيريك كاريير يحتفل بتسجيله هدفا لنانت في مرمى ليل 

تعادل المتصدران ليل ونانت 1 - 1 في لقاء القمة الذي جرى في ختام مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي شهدت استمرار الأزمة التي يمر بها باريس سان جيرمان الذي سقط على أرضه أمام غانغان 1 - 3.

ويملك كل من ليل ونانت 44 نقطة، مقابل 43 لبوردو الذي تغلب على موناكو 2 - 1.

وبدأت مباراة ليل ونانت بداية حذرة في ربع الساعة الأول فخاض نانت المباراة مدافعا ومعتمدا على الهجمات المرتدة, لكنه سرعان ما بدأ يفرض سيطرته على مجريات اللعب، إذ سدد بيرسون كرة قوية من ثلاثين مترا علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 34 وإثر لعبة رائعة بين زياني وجيليه وصلت الكرة إلى كاريير على حافة منطقة الجزاء فتوغل داخلها قبل أن يطلق تسديدة عانقت الشباك معلنة الهدف الأول, وسجل إنداي هدف التعادل لليل بتسديدة قوية من 20 مترا قبل نهاية المباراة بست دقائق.

يذكر أن مدرب ليل حاليا هو اللاعب البوسني فهد هاليهودزيتش الذي أمضى أفضل فترة من مسيرته الكروية في صفوف نانت وأحرز معه بطولة فرنسا عام 1983 وتوج هدافا للدوري عامي 1983 و1985.

سقوط سان جيرمان
وعلى ملعب بارك دي برانس سقط باريس سان جيرمان سقوطا
كبير أمام ضيفه غانغان 1 - 3.

وافتتح برونو رودريغيز لاعب سان جيرمان السابق التسجيل من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا مفاجئا الحارس ليتيزي في الدقيقة السابعة. بيد أن المدافع الأرجنتيني موريسيو بوكيتينو أدرك التعادل لسان جيرمان عندما ارتقى برأسه لتمريرة عرضية من علي بن عربية في الدقيقة 23.

وتقدم غانغان مجددا عندما سدد بيال إيمانويل بوردو غير المراقب كرة رأسية إثر ركلة ركنية داخل الشباك في الدقيقة 32.

ولم يتحسن أداء سان جيرمان في الشوط الثاني وكان مهاجمه نيكولا إنيلكا معزولا في خط الهجوم, إلى أن وجه غانغان ضربته القاضية عن طريق الجزائري عبد الحميد تسفاوت الذي سجل الهدف الثالث بتسديدة رأسية أيضا من حدود نقطة الجزاء في الدقيقة 83 ليخرج فريق العاصمة وسط صفير الاستهجان من قبل جمهوره.

نتائج بقية المباريات
حقق بوردو فوزا صعبا على موناكو 2 - 1، في حين تغلب ستراسبورغ على لنس بهدف وسيدان على تروا 2 - 1، وفاز أوكسير على تولوز بهدفين، وفاز متز على باستيا 3 - 2.

 ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

 النقاط

 ليل

44

 نانت

44

 بوردو

43

 سيدان

43

 ليون

42

 

المصدر : وكالات