المنافسة مستمرة بين قطبي جدة الأهلي والاتحاد

استمرت المنافسة بين الأهلي المتصدر ومطارده المباشر الاتحاد بفوز الأهلي على القادسية 1-صفر, والاتحاد على الاتفاق 2-1 ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري السعودي لكرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين) .

وسجل هدف الأهلي الوحيد إبراهيم سويد في الدقيقة 70 من ركلة جزاء, معززا موقع فريقه في الصدارة برصيد 35 نقطة من 16 مباراة بفارق خمس نقاط أمام الاتحاد الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

فوز كبير للإتحاد
وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة, تغلب الاتحاد على الاتفاق 2-1 و سجل كل من الحسن اليامي ومناف أبو شقير هدفي الاتحاد,  في حين سجل هدف الاتفاق الوحيد الأنغولي دي سيلفا  في مباراة جيدة المستوى من الفريقين خصوصا في شوطها الثاني الذي سيطر الاتحاد على أغلب فتراته.

وافتتح الاتفاق التسجيل في الدقيقة العاشرة إثر تسديدة قوية لسيدو تراوري من خارج المنطقة ارتطمت بالمدافع الصحفي لتتهيأ أمام دي سيلفا الذي تابعها داخل الشباك بسهولة على يسار الحارس حسين الصادق.

ونشط الاتحاد بعد الهدف بحثا عن التعادل ونجح في ذلك في الدقيقة العشرين من هجمة مرتدة في تمرير كرة ساقطة خلف المدافعين باتجاه اليامي الذي سددها قوية على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني فاجأ مناف أبو شقير حارس الاتفاق بهدف ثان بعد لعبة مشتركة مع اليامي في الدقيقة الخمسين، وأنقذ الزوادي مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لانفراد سيرجيو في الدقيقة 87.

وفي مباراة ثالثة تغلب الرياض على الوحدة بثلاثة أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 الأهلي

35

 الاتحاد

30

 الرياض

27

 النصر

26

 الهلال

22

المصدر : وكالات