فنتو وشيت إلى الدور الثاني وهينغيس تصل الدوحة


الدوحة- (عبد الحميد العداسي)


 الفنزويلية فنتو
تأهلت اللاعبتان الفنزويلية ماريا فنتو والنمساوية بابرا شيت إلى الدور الثاني من بطولة قطر توتال 2001، أول بطولة لتنس السيدات في منطقة الخليج والبالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار والمقامة حاليا في الدوحة في الفترة من 12-18 فبراير/شباط 2001.

وتغلبت الفنزويلية ماريا فنتو على الألمانية باربرا ريتنر بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 7-6 (7-5 في شوط كسر التعادل تاي بريك) و 6-7 (2-7 في شوط كسر التعادل تاي بريك) و6-3، في حين تغلبت النمساوية بابرا شيت المصنفة الرابعة على ناديجدا أوستروفسكايا غير المصنفة بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-1 و 6-3.

فوز شاق لفنتو
ففي المباراة الأولى، واجهت اللاعبة الفنزيلية ماريا فنتو صعوبة بالغة في تخطي الألمانية بابرا ريتنر التي تسبقها في التصنيف و لكنها تمكنت من حسم المباراة لصالحها.

وأبدت فنتو بعد المباراة عن سعادتها لبلوغ الدور الثاني من البطولة خاصة أنها ارتكبت بعض الأخطاء في شوط كسر التعادل(التاي بريك) في المجموعة الثانية ولكنها تمكنت من استعادة تركيزها ففازت.

وأضافت فنتو أنها المرة الأولى التي تلعب في البطولة وأنها تأمل في التأهل للمزيد من الأدوار المتقدمة، بالرغم من أنها ستقابل في مباراتها المقبلة السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى في البطولة، إلا إن فنتو أبدت ترقبها للقاء هينغيس.

فوز سهل لشيت
أما النمساوية بابرا شيت المصنفة الرابعة فلم تجد أي صعوبة في هزيمة ناديجدا أوستروفسكايا من روسيا البيضاء خاصة في المجموعة الأولى والتي حسمتها 6-1، إلا إن أوستروفسكايا حسنت من أدائها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال شيت ولكن سرعان ما استعادت شيت زمام الأمور وحسمت المجموعة لصالحها وبنتيجة 6-3.

هنريتا ناجيوفا

نتائح بقية المباريات
وفي بقية المباريات تغلبت السلوفاكية هنريتا ناغوفا على الإسبانية ماريا سانشيز لورنزو بمجموعتين مقابل لاشي وبواقع 6-1 و 6-1، والروسية لينا كراسنورتسكايا على الإيطالية ريتا جراندي 6-4 و 7-6 (بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل) والألمانية مارلين فيننجارتنر على الأميركية هولي باركنسون 6-0 و4-6 و 6-1.

كما خرجت اللاعبة روزانا دي لوس ريوس من البرغواي إثر خسارتها من الأسترالية أنابيل إيلوود 2-6 و4-6.

ايرودا تولياجانوفا

وتغلبت الأوزبكية إيرودا تولياغانوفا على أولغا بارابانشيكوفا 6-3 و 7-6( بواقع
7-4 في شوط كسر التعادل تاي بريك)  وتتيانا بوتشيك من روسيا البيضاء على الأسترالية أيسيا موليك 6-2 و 6-2 والتشيكية أدريانا جيرسي على الجنوب أفريقية ليزلي هورن 6-1 و 6-4 والجنوب أفريقية جوانيت كروغر على الإسبانية كريستينا تورنس فاليرو 7-6 ( بواقع 7-6 في شوط كسر التعادل تاي بريك) و4-6 و7-6 (بواقع7-2 في شوط كسر التعادل تاي بريك).


هينغيس تصل الدوحة

وفي ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، وصلت اللاعبة السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى في العالم للمشاركة في البطولة.

 هينغيس برفقة الفردان يعد وصولها إلى الدوحة

وستخوض هينغيس لقاءها الأول في البطولة أمام الفنزويلة ماريا فنتو.

وقالت هينغيس بعد وصولها: "إنها زيارتي الأولى لمنطقة الشرق الأوسط وأنا سعيدة لذلك وجاهزة للمنافسة بعد راحة بعد خوص عدد من البطولات المتتالية ولكن اللقب لن يكون سهلا بوجود الفرنسية ماري بيرس والنمساوية باربارا شيت".

برنامج مباريات الأربعاء
ستبدا الفرنسية ماري بيرس مشوارها في البطولة، بلقاءها التشيكية أدريانا جيرسي ضمن مباريات الدور الثاني، وستلعب الهولندية ميريام أوريمانز مع الفرنسية ساندرين تستود، و النمساوية بابرا شيت مع الأوزبكية إيرودا تولياغانوفا، والبلغارية لوبوماريا باشيفا مع التونسية سليمة صفار، وتتيانال بوتشيك من روسيا البيضاء، و التايلندية تامارين تاناسوغارين مع الهولندية كريستي بوغارت.

المصدر : الجزيرة