كورنيكوفا تفشل في إحراز لقبها الأول وتودع دورة باريس

أخفقت الروسية آنا كورنيكوفا المصنفة الثانية في تحقيق حلمها بإحراز أول لقب فردي في مسيرتها الاحترافية وخرجت من الدور ربع النهائي لدورة باريس الفرنسية الدولية في التنس الأرضي، البالغة جوائزها 565 الف دولار، إثر هزيمتها أمام الفرنسية إميلي موريسمو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة
وبواقع 6-2 و6-7 (4-7) و1-6 الجمعة.

وكانت كورنيكوفا البالغة من العمر 19 عاما مرشحة فوق العادة لإحراز اللقب بعد خروج الفرنسية ماري بيرس المصنفة الأولى التي ستصل إلى الدوحة مساء السبت للمشاركة ببطولتها الدولية, بيد أنها فشلت في تحقيق ذلك علما بأنها كانت تخوض دورتها الدولية الـ87.

وكانت كورنيكوفا في طريقها الى تحقيق فوز سهل على موريسمو عندما كسبت المجموعة الأولى 6-2 وتقدمت في الثانية 3-صفر, بيد أن الفرنسية, التي خسرت نهائي عام 1999 أمام السويسرية مارتينا هينغيس, عادت إلى أجواء المباراة وأدركت التعادل 6-6 وفازت في شوط كسر التعادل 7-4, ثم كسبت المجموعة الثالثة بسهولة 6-1.

وتلتقي موريسمو في نصف النهائي مع مواطنتها ناتالي توزيا حاملة اللقب والمصنفة ثالثة الفائزة على الأميركية إيمي فرايزر 6-صفر و6-2.

فوز سهل لتوزيا
واحتاجت توزيا, التي تخوض موسمها الأخير في ملاعب التنس الأرضي, إلى 48 دقيقة فقط لتخطي عقبة فرايزر.

وقالت "بذلت كل جهودي لتقديم مباراة جيدة وبلوغ الدور نصف النهائي". وكانت توزيا قد نالت اللقب العام الماضي بتغلبها على الأميركية سيرينا وليامس.

هوبر تبلغ النهائي
وتابعت الألمانية أنكه هوبر طريقها بنجاح نحو المباراة النهائية إثر فوزها على البلغارية ماغدالينا مالييفا 6-4 و7-5 السبت في الدور نصف نهائي.

و كانت هوبر قد بلغت نصف النهائي بتغلبها على اللوكسمبورغية آن كريمر 6-2 و6-7 (5-7) و7-5.

أما البلغارية ماغدالينا مالييفا فاحتاجت إلى ساعتين و12 دقيقة لتخطي الأميركية ميغان شونيسي 4-6 و6-2 و6-4. وكانت مالييفا قد أخرجت الروسية إيلينا ديمنتييفا. 

المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة