الزوراء يحافظ على صدارة الدوري العراقي

حافظ الزوراء على صدارة الدوري العراقي لكرة القدم باكتساحه فريق داهوك 4-صفر ضمن مباريات الأسبوع العاشر التي شهدت خسارة مذلة للشرطة أمام سامراء 1-3 دفعت مدربه أحمد راضي إلى تقديم استقالته.

وسجل أهداف الزوراء الأربعة كل من ليث حسين وحيدر عبد الأمير وحسام فوزي وعامر قاسم.

وبهذه النتيجة، رفع الزوراء رصيده إلى27 نقطة بفارق ثلاثة نقاط أمام الطلبة الذي سقط في فخ التعادل مع الميناء بهدف واحد لأركان نجيب مقابل هدف لعمار حسين.

خسارة قاسية للشرطة
أما الشرطة فتعرض إلى خسارة قاسية أمام سامراء 1-3 ليتراجع إلى المركز السادس. وسجل أهداف سامراء الثلاثة كل من زاهد قاسم (هدفين) وأشرف كامل، في حين سجل هدف الشرطة الوحيد مظهر خلف، وتسببت خسارة الشرطة بتقديم مدربه أحمد راضي استقالته مباشرة بعد نهاية المباراة.

وقال راضي "اتخذت قراري هذا حتى لا أخسر أشخاصا وقفوا معي بكل مالديهم وكانوا نعم السند وحتى لا أخسر جمهور الشرطة الذي كنت أتمنى أن أتركه بانتصار يبقى عالقا في أذهانه".

يذكر أن راضي سبق وأن قدم استقالته الأسبوع الماضي لإدارة النادي إثر الخسارة التي تعرض لها فريقه أمام الطلبة 2-3, لكن إدارة النادي لم توافق عليها في حينها وأقنعت المدرب بالعدول عنها.

نتائج بقية المباريات
وسقط الدفاع الجوي في فخ التعادل مع النفط بهدف واحد  مقابل هدف، وفاز الكرخ على الكوت بهدف، وحقق النجف فوزا مهما على السماوة بهدفين، وانتزع الرمادي أول فوز له في الدوري وكان على حساب كربلاء، وتعادل القوة الجوية مع أربيل صفر-صفر.

عمار أحمد يتصدر قائمة الهدافين
ويتصدر لاعب الزوراء عمار أحمد قائمة الهدافين برصيد عشرة أهداف يليه قائد الطلبة المخضرم حبيب جعفر برصيد سبعة أهداف, في حين يحتل لاعب الزوراء حسام فوزي المركز الثالث برصيد سبعة أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 الزوراء

27

 الطلبة

24

 الدفاع الجوي 

22

 الجوية

21

 النجف

19

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة