عـاجـل: الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول ردا على سؤال بشأن ناقلة النفط إن "إيران تود إجراء محادثات"

فوز أرازي وخروج العلمي ضمن بطولة قطر المفتوحة للتنس

 بداية طيبة لأرازي

الدوحة (الجزيرة نت)

كتب عبد الحميد العداسي

شعار بطولة قطر المفتوحة للتنس - موبل 2001
تأهل اللاعب المغربي هشام أرزاي للدور الثاني من بطولة قطر المفتوحة للتنس  الأرضي والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار إثر إقصائه الإسباني ألبرت بورتاس، في حين ودع اللاعب المغربي الآخر كريم العلمي البطولة إثر هزيمته من الهولندي سيجينج شالكن.

 ففي المباراة الأولى تغلب المغربي هشام أرازي على الإسباني ألبرت بروتاس بمجموعتين مقابل لاشيء     وبواقع 7-6 (7-5 في شوط كسر التعادل التاي بريك) و6-4 في حين خسر كريم العلمي من الهولندي شالكن بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 3-6 و1-6.

وكان العيناوي قد ودع البطولة في يومها الأول الاثنين بخسارته من الفرنسي نيكولاس إسكودي بمجموعتين مقابل لاشيء و بواقع 1-6و 6-7 (4-7 في شوط كسر التعادل التاي بريك).

بداية طيبة لكافالينكوف وكيفر

كافالينكوف
وفي باقي مباريات الفردي تغلب الروسي يفغيني كافالينكوف-المصنف الأول في البطولة والخامس عالمي
ا-على الإسباني فرانشيكو كلافيت بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 6-2 و6-2، والألماني نيكولاس كيفر على السويدي يوهانس بيوركمان بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 4-6 و6-1 و7-5 في أقوى مباريات البطولة.

واستهل اللاعب التشيلي مارشيلو ريوس البطولة -وهوالذي يقضي شهر عسله حاليا- بفوز شاق على اللاعب المتأهل من التصفيات اليوغسلافي نيناند  زيمونوفيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-4 و 3-6 و 6-1.

وفي بقية النتائج تغلب الفرنسي أرنو دي باسكوال على الأرجنتيني ماريانو زابليتا بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 6-1 و6-4، وسيلتقي باسكول مع أرزاي في الدور الثاني، وتغلب السويسري مارك روسيه على القطري سلطان الخلفان بمجموعتين مقابل لاشيء 
وبنتيجة 6-3 و6-2 والإسباني أليكس كالاترافا على النمساوي ستيفان كوبيك بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 7-5 و4 -6 و6-4، وفلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء على الأرجنتيني جوديو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 3-6 و6-2و6-3 وماكس ميرني من روسيا البيضاء على الألماني ديفيد برينوسيل بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 7-6 (7-4 في شوط كسر التعادل التاي بريك) و6-4.

وضمن مباريات الزوجي تغلب الزوجي المكون من الإسباني مارسيليس والروسي لهوفيشكي على الزوجي التشيكي فيردنر وبالا بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع7-5 و6-2.

المصدر : الجزيرة