الوكرة يتوج بطلا لمرحلة الذهاب ضمن الدوري القطري

توج الوكرة حامل اللقب العام قبل الماضي, بطلا لمرحلة الذهاب ضمن الدوري القطري لكرة القدم موسم 2000-2001 بعد فوزه على السد حامل اللقب2-صفر على ملعب خليفة الدولي.

وسجل هدفي الوكرة كل من مرغني الزين والسنغالي مأمون ديوب.

وجاءت المباراة مثيرة وغنية بالفرص, ولم يكن السد في أفضل حالاته بعكس الوكرة الذي عرف كيف يترجم الفرص إلى هدفين غاليين كانا كافيين لانتزاعه الصدارة برصيد 18 نقطة, أما السد فتراجع إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف خلف التعاون.

وافتتح مرغني الزين التسجيل في الدقيقة 32 إثر تلقيه كرة من الجهة اليسرى وراوغ أكثر من مدافع ليسدد داخل مرمى أحمد خليل. وحاول السد إدراك التعادل لكن اصطدم بدفاع قوي بقيادة الحارس محمد إيناس.

وزادت محن السد عندما طرد لاعبه أحمد خليفة في الدقيقة 39, فاستغل الوكرة النقص العددي وسجل الهدف الثاني عبر ديوب بضربة رأسية إثر ركلة حرة مباشرة لنايف الخاطر في الدقيقة الـ 58.

خسارة الريان أمام الأهلي
وعلى الملعب ذاته خسر الريان أ
مام الأهلي 2-4 بعدما كان الأخير الافضل على مدار الشوطين رغم انتفاضة الأول في أوائل الشوط الثاني.

وافتتح مشعل عبدالله التسجيل للأهلي في الدقيقة الخامسة إثر تلقيه كرة عرضية من سانتوس, وأضاف عبدالله جاسم الهدف الثاني في الدقيقة الـ 25 من تسديدة قوية, وعزز مشعل عبدالله الغلة بهدف ثالث في الدقيقة الـ 43.

وانتفض الريان في بداية الشوط الثاني وأحرز هدفين متتاليين عن طريق صحن الشمري, والثاني عن طريق ناصر، لكن الكلمة الأخيرة كانت لعبدالله جاسم الذي أضاف الهدف الرابع في الدقيقة الـ 75.

وتصدر السنغالي مأمون ديوب (الوكرة) صدارة الهدافين برصيد ثمانية أهداف بفارق هدف واحد أمام مشعل عبدالله (الأهلي).

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الوكرة

18

الاتحاد

17

التعاون

15

السد

15

العربي

12

المصدر : وكالات