عـاجـل: مصادر عسكرية يمنية: مقتل 9 جنود من الجيش اليمني بغارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي بمنطقة مفرق الجوف

إعلان طلال المشعل هدافا لتصفيات كأس العالم

طلال مشعل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن السعودي طلال المشعل توج هدافا لتصفيات كأس العالم في حين حل المنتخب السعودي أولا أيضا كأكثر الفرق تسجيلا للأهداف في التصفيات بين المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم القادمة التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان من 31 مايو/ أيار إلى 30 يونيو/ حزيران المقبلين.

وتوج طلال المشعل أفضل هداف في صفوف المنتخبات المتأهلة برصيد 11 هدفا متفوقا على لاعبين مشهورين أمثال البرازيلي روماريو والإنجليزي مايكل أوين والإسباني راؤول غونزاليس.

وأضاف الفيفا أن السعودية سجلت 47 هدفا في 14 مباراة خلال التصفيات, أما المنتخب الأقل تسجيلا فكان الولايات المتحدة حيث سجل مهاجموها 11 هدفا فقط خلال عشر مباريات.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن كرواتيا تلقت أقل عدد من الأهداف في مرماها (هدفان) أي بنسبة 0.25 في المباراة الواحدة, وبالتالي فإنها تتمتع بأفضل دفاع بين المنتخبات الـ32 المشاركة في النهائيات.

أسرع هاتريك لبسيوني
ومن أبرز الإحصائيات أيضا, أن المصري عبد الحميد بسيوني كان صاحب أسرع ثلاثة أهداف (هاتريك) في التصفيات عندما سجل أهدافه في 117 ثانية أي في أقل من ثلاث دقائق في شباك ناميبيا في 13 يوليو/ تموز 2001.

أما أكبر عدد من المتفرجين تابع إحدى المباريات في التصفيات فشهده ملعب أزادي في المباراة التي جمعت إيران والسعودية وانتهت بفوز إيران 2-صفر، حيث تابع المباراة 120 ألف متفرج, أما أقل نسبة من المتفرجين فكانت في مباراة تركمانستان وتايوان في الأردن حيث تابعها عشرون متفرجا فقط.

المصدر : وكالات