الاتحاد العراقي يقرر وقف التعاون مع نظيره الإماراتي

لقطة من لقاء الزوراء العراقي مع الوكرة القطري في الدور الأول (أرشيف)

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم وقف كافة أشكال التعاون مع نظيره الإماراتي ردا على رفض فريق الوحدة الإماراتي اللعب في بغداد أمام الزوراء العراقي في مباراة الذهاب بالدور الثاني من بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم الحادية والعشرين والمقرر إقامتها اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيلتقي الوحدة مع الزوراء اليوم الثلاثاء على ملعب خليفة الدولي في مباراة الذهاب بناء على قرار الاتحاد الآسيوي وموافقة الناديين على ذلك, علما بأن مباراة الإياب ستقام في العاصمة الأردنية عمان في 29 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وقالت وكالة الأنباء العراقية التي نقلت الخبر إن القرار الذي اتخذه الاتحاد العراقي في اجتماع عقده أمس الاثنين يتضمن أيضا إيقاف عقود اللاعبين والمدربين وإقامة المعسكرات والمباريات الودية والدعم المعنوي في المحافل القارية والدولية وذلك لعدم تعاون الاتحاد الإماراتي مع نظيره العراقي ومع العراق بشكل عام ولموقفه الغريب واللاقومي في التعامل مع مباراتي ناديي الزوراء والوحدة ضمن تصفيات أندية غرب آسيا.

وأضافت وكالة الأنباء العراقية قائلة "لقد لعبت دول شقيقة وأجنبية مبارياتها في بغداد ولم تثر أية زوبعة حول الموضوع، وإن هذا الأمر يتنافى تماما مع أقوال وتصريحات مسؤولي الحركة الرياضية في دولة الإمارات والتي كانت تطالب شفهيا وعلى الورق برفع الحظر الرياضي عن العراق آسيويا وعربيا".

المصدر : الفرنسية