فوز تورنتو على ميامي وميلووكي على سان أنطونيو

أنطونيو ديفيس يسقط على أرض الملعب في المباراة

قاد النجم الصاعد فنس كارتر فريقه تورنتو رابتورز إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي وذلك على حساب ميامي هيت وتغلب عليه بنتيجة 83-76، في حين أوقف ميلوكي باكس مسلسل انتصارات مضيفه سان أنطونيو سبيرز وأزاحه عن صدارة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين عندما تغلب عليه 101-91.

وبها الفوز نجح تورنتو في أن يلحق بميامي الخسارة العشرين في 25 مباراة هذا الموسم، وتألق كارتر في صفوف تورنتو مسجلا 27 نقطة، وأضاف كل من أنطونيو ديفيس وديل كاري 12 نقطة, في حين كان جيم جاكسون أبرز المسجلين في صفوف ميامي برصيد 12 نقطة, واكتفى ألونزو مورنينغ بتسجيل تسع نقاط فقط.

وسيطر تورنتو على المجريات في الربعين الثاني والثالث حيث سجل كل منهما 22 نقطة مقابل 14 و17 على التوالي لميامي. وجاء الربع الأول متكافئا ولمصلحة تورنتو بفارق نقطة واحدة 21-20, وانتفض ميامي في الربع الأخير بتسجيله 25 نقطة لكن دون أن يتمكن من تفادي الخسارة.

ميلوكي يفاجئ سان أنطونيو
وفي المباراة الثانية حسم ميلوكي -الذي غاب عن صفوفه نجمه راي ألن المصاب- المباراة لمصلحته في الربع الأخير بتسجيله 31 نقطة مقابل 18 لسان أنطونيو بعد أن جاءت الأرباع الثلاثة الأولى متكافئة أنهاها سبيرز لمصلحته بفارق ثلاث نقاط بنتيجة 73-70.

وتقدم سبيرز بفارق سلة واحدة في الربع الأول بنتيجة 25-23, ثم بفارق ثلاث نقاط في الشوط الأول بنتيجة 50-47, وبقي الفارق على ما هو عليه في نهاية الربع الثالث الذي سجل فيه كل من الفريقين 23 نقطة, ثم عادت الكلمة الأخيرة لميلوكي باكس في الربع الأخير، ويحقق بالتالي فوزه الخامس عشر في 24 مباراة معززا موقعه في صدارة المجموعة الوسطى الشرقية.

ومني سان أنطونيو سبيرز بخسارته الخامسة في 25 مباراة وبقي متصدرا لمجموعة الغرب الأوسط الغربية وتخلى عن صدارة الدوري والمنطقة الغربية للوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب.

ويدين ميلوكي بفوزه إلى الثنائي سام كاسيل وغلين روبنسون حيث سجل كاسيل 33 نقطة, وهي أعلى نسبة له هذا الموسم, وأضاف روبنسون 30 نقطة. واكتفى نجم سان أنطونيو سبيرز تيم دنكان بتسجيل 22 نقطة فقط وأضاف ديفد روبنسون 21 نقطة, وستيف سميث 20 نقطة.

وفي بقية المباريات تغلب ساكرامنتو كينغز على فينيكس صنز 133-101 وبوسطن سلتيكس على ممفيس 85-80.

المصدر : وكالات