نيوكاسل يهزم أرسنال وينتزع صدارة الدوري الإنجليزي


حقق نيوكاسل فوزا ثمينا على أرسنال وبنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب هايبري في مباراة مثيرة مؤجلة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وسجل أهداف نيوكاسل الثلاثة كل من أندرو أوبراين وألن شيرر (من ركلة جزاء) والفرنسي لوران روبير في الدقائق 60 و86 و90 على التوالي، في حين سجل الفرنسي روبير بيريس هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة العشرين.

وبهذا الفوز، تصدر نيوكاسل ترتيب الفرق برصيد 33 نقطة من 17 مباراة بفارق الأهداف عن ليفربول الذي لعب 16 مباراة فقط, في حين تراجع أرسنال إلى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند 30 نقطة من 17 مباراة. وهذه هي الخسارة الثالثة لأرسنال هذا الموسم جميعها على أرضه بعد الأولى أمام ليدز 1-2, والثانية أمام تشارلتون 2-4.

وشهدت المباراة سيطرة أرسنال على مجريات المباراة، إلا أن مهاجميه لم ينجحوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف خاصة من الفرنسيين تيري هنري وسيلفيان ويلتورد والنيجيري نواكو كانو, من المقابل كانت الهجمات المرتدة لنيوكاسل فعالة واستغل ثلاثة منها منحته فوزه العاشر هذا الموسم.

وافتتح بيريس التسجيل لأرسنال في الدقيقة العشرين من تمريرة أشلي كول، وكاد ويلتورد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25 من تسديدة قوية من عشرين مترا أبعدها الحارس شاي غيفن بصعوبة إلى ركلة ركنية. وتلقى راي بارلور الإنذار الثاني بعد مخاشنته ألن شيرر مهاجم نيوكاسل في منتصف الملعب فأشهر الحكم بول البطاقة الحمراء في وجهه ليكمل أرسنال المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني، واصل أرسنال سيطرته على مجريات المباراة في شوط الثاني, لكن نيوكاسل قاد هجمة مرتدة حصل على اثرها على ركلة ركنية نفذها بيلامي باتجاه أندرو أوبراين غير المراقب فتابع الكرة برأسه مسجلا هدف التعادل في مرمى الحارس ستيوارت تايلور في الدقيقة الستين.

وتساوى الفريقان على أرضية الملعب بعد طرد الحكم لاعب وسط نيوكاسل كريغ بيلامي في الدقيقة 71 لتلقيه الإنذار الثاني. وفي الدقيقة 86، أضاف ألن شيرر الهدف الثاني لنيوكاسل من ركلة جزاء إثر عرقلة روبير من قبل سول كامبل وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن أرسنال سيدرك التعادل بعد ضغطه الكبير على مرمى نيوكاسل ومنح الحكم ست دقائق كوقت بدل ضائع, قضى روبير على آمال الفريق اللندني بتسجيله الهدف الثالث من هجمة مرتدة في الدقيقة التسعين بعد أن انفرد بالحارس وسدد في الزاوية اليسرى للحارس.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

نيوكاسل

33

ليفربول

33

أرسنال

30

ليدز يونايتد

29

مانشستر يونايتد

27

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة