استقالة مدرب هولندا فان غال

جانب من لقاء المنتخب الهولندي ومنتخب إيرلندا في تصفيات كأس العالم (أرشيف)

أعلن التلفزيون الهولندي أن المدرب لويس فان غال قرر الاستقالة من منصبه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الهولندي لكرة القدم.

وأوضح المصدر أن فان غال كان أبلغ الاتحاد الهولندي بقراره منذ المباراة الودية مع الدانمارك التي انتهت بالتعادل 1-1 في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بكوبنهاغن.

ورفض مدير الاتحاد الهولندي هانتس كيسلر التعليق على هذا النبأ, وقال لوسائل إعلام محلية مختلفة "اتفقنا على عدم نشر أي خبر يتعلق بهذا الموضوع، ونحن متشبثون باتفاقنا"، مضيفا أن الاتحاد سيكشف عن حقيقة الموضوع في مؤتمر صحفي سيعقد في الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن فان غال -الذي سبق له تدريب أندية أياكس الهولندي وبرشلونة الإسباني- استلم مهام تدريب المنتخب في يوليو/تموز 2000 خلفا لمواطنه الدولي السابق فرانك رايكارد عقب إقصاء المنتخب الملقب بالبرتقالي من الدور نصف النهائي من كأس أمم أوروبا التي أقيمت في بلجيكا وهولندا معا.

وفشلت هولندا في التأهل إلى نهائيات مونديال 2002 بعد خسارتها أمام جمهورية إيرلندا صفر-1 فحلت ثالثة في المجموعة الأوروبية الثانية خلف البرتغال التي تأهلت مباشرة، وجمهورية إيرلندا التي تأهلت بدورها على حساب إيران التي حلت ثالثة فرق القارة الآسيوية ضمن الملحق الأوروبي الآسيوي حيث تغلبت 2-صفر ذهابا في دبلن وهزمت صفر-1 إيابا في طهران.

وتعرض فان غال لانتقادات بعد فشله في قيادة المنتخب الهولندي إلى النهائيات خصوصا من النجم السابق يوهان كرويف الذي قال عنه إنه ارتكب أخطاء كبيرة أثناء الاستعدادات للتصفيات.

المصدر : الفرنسية