تعادل القادسية مع كاظمة في الدوري الكويتي

تعادل كل من السالمية المتصدر مع التضامن 2-2 والقادسية الثاني مع كاظمة 1-1، في ختام مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الكويتي لكرة القدم، ليحتفظ السالمية بصدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن القادسية.

وكان العربي قد فاز على الكويت حامل اللقب 3-2, والساحل على النصر 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع.

التضامن يقتنص التعادل
ففي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب ثامر, انتزع التضامن نقطة ثمينة من مضيفه السالمية بعد أن حول تأخره صفر-2 إلى تعادل 2-2 في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

تقدم السالمية عبر العاجي أوليفييرا في الدقيقة 18 إثر تمريرة عرضية من أحمد العصفور تابعها داخل الشباك, وعزز المخضرم علي مروي تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 76 من تمريرة للسنغالي بابا سيرا.

ونجح التضامن في تقليص الفارق عبر نواف المشعان في الدقيقة التسعين بعد مجهود فردي فسدد الكرة في الزاوية البعيدة, ثم خطف حسن سلمان كرة مستغلا ارتباك اللاعبين أمام مرمى السالمية ليسدد في شباك الحارس صالح مهدي في الدقيقة نفسها مسجلا هدف التعادل وسط ذهول لاعبي السالمية. وكان التضامن فاز على القادسية 1-صفر الأسبوع الماضي.

تعادل القادسية
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب الصداقة والسلام, تابع كاظمة صاحب الأرض إهداره النقاط وبات في موقف حرج تماما، كما فشل القادسية في التعويض واستعادة الصدارة فانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

وسجل محمد غيث هدف القادسية في الدقيقة 45, في حين سجل هدف التعادل لكاظمة عبدالله الدويسان في الدقيقة 57.

وبات رصيد القادسية 17 نقطة في المركز الثاني, في حين تأخر كاظمة إلى المركز السابع قبل الأخير برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن الكويت السادس, وبات مهددا بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

السالمية

18

القادسية

17

العربي

16

النصر

13

الساحل

13

المصدر : الفرنسية