بلجيكا تحرز كأس الاتحاد لتنس السيدات

اللاعبات البلجيكيات يقبلن كأس البطولة

أحرزت بلجيكا بطولة مسابقة كأس الاتحاد للسيدات في التنس الأرضي للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على روسيا 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في مدريد بتألق اللاعبتين جوستين هينان وكيم كليسترز.

وحسمت بلجيكا الموقف في مباراتي الفردي عندما فازت جوستين هينان المصنفة السابعة عالميا على ناديا بتروفا المصنفة 38 عالميا 6- صفر و6-3 في خمسين دقيقة, وكيم كلييسترزالمصنفة الخامسة عالميا على يلينا ديمنتييفا المصنفة الثانية عشرة عالميا 6- صفر و6-4 في 49 دقيقة, ثم سجلت روسيا نقطة الشرف بفوز الثنائي بتروفا وإيلينا ليخوفتسيفا على يلس كالنس ولورنس كورتوا 7-5 و7-6 (7-2).

وهذا هو أول لقب كبير لبلجيكا التي باتت ثامن منتخب يحرز لقب المسابقة بعد الولايات المتحدة التي أحرزت اللقب 17 مرة وأستراليا (سبع مرات) وتشيكوسلوفاكيا (خمس مرات) وإسبانيا (خمس مرات) وألمانيا (مرتين) وفرنسا (مرة واحدة) وجنوب أفريقيا (مرة واحدة).

وكانت بلجيكا تصدرت المجموعة الأولى بثلاث انتصارات أمام إسبانيا المضيفة برصيد انتصارين وخسارة, في حين تصدرت روسيا المجموعة الثانية برصيد ثلاثة انتصارات أيضا.

أثبتت هينان موهبتها هذا العام بتسجيلها نتائج مميزة
وتوجت كلييسترز وهينان موسمهما الرائع الذي تميز ببلوغ الأولى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس (خسرته أمام الأميركية جنيفر كابرياتي), والثانية نهائي بطولة ويمبلدون (خسرته أمام الأميركية الأخرى فينوس وليامس).

وقالت هينان: "إنه انتصار كبير لبلد صغير مثل بلادنا", في حين قالت كلييسترز: "إنه جيل جديد قادم بقوة وهذا شيء جيد بالنسبة للتنس الأرضي".

ولم تخسر كليسترز أي مجموعة طيلة المسابقة, في حين خسرت هينان مجموعة واحدة وكانت أمام الإسبانية كونشيتا مارتينيز في آخر مباريات الدور الأول ضد إسبانيا والتي انتهت لمصلحة بلجيكا 3-صفر.

يذكر أن الولايات المتحدة حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب أعلنت انسحابها قبل انطلاق البطولة لأسباب أمنية.

المصدر : وكالات