برشلونة ينفرد بصدارة الدوري الإسباني

هداف برشلونة الأرجنتيني سافيولا في صارع على الكرة مع مدافعي مايوركا ألبرت نافو وميغيل نادال

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني ضمن مباريات الأسبوع السادس من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم إثر تغلبه على مايوركا 3-صفر, في حين أخفق صاحبا المركز الأول سابقا فياريال وبيتيس في تحقيق ما هو أفضل من التعادل مع ديبورتيفو لاكورونيا وأتلتيكو بلباو 1-1 وصفر-صفر على التوالي, ومني ريال مدريد حامل اللقب بخسارة جديدة وكانت أمام مضيفه لاس بالماس 2-4.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة مقابل 13 لكل من بيتيس وفياريال.

فعلى ملعب نوكامب, حقق برشلونة فوزا صريحا على مايوركا بثلاثة أهداف نظيفة، وحسم الفريق الكاتالوني في غياب مهاجمه البرازيلي ريفالدو النتيجة في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الاهداف الثلاثة عبر المخضرم لويس إنريكه في الدقيقتين 8 و26 على التوالي، في حين أضاف الأرجنتيني خافيير سافيولا الهدف الثالث في الدقيقة 31
وطرد الحكم مدافع مايوركا فرناندو نينو لحصوله على إنذارين متتاليين في الدقيقتين 50 و63 ولكن برشلونة لم ينجح في استغلال النقص العددي في صفوفه لزيادة غلته من الأهداف. وخسر برشلونة جهود ظهيره الأيسر الدولي سيرجي الذي سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع لإصابته بتمزق في ساقه.

تعادل فياريال
وفي المباراة الثانية، تعادل فياريال على أرضه مع ديبورتيفو لاكورونيا 1-1. وبكر فياريال في التسجيل عبر فيكتور مانويل غوتييريز في الدقيقة الثالثةوحاول ديبورتيفو الذي غاب عنه المدافع الدولي مانويل بابلو لإصابته بكسر في ساقه سيبعده نحو ستة أشهر عن الملاعب, إدراك هدف التعادل ونجح في مسعاه بواسطة المخضرم البرازيلي- الإسباني دوناتو سيلفا في الدقيقة 65.

خسارة ريال مدريد
وفي مباراة ثالثة، واصل ريال مدريد تحقيق نتائجه السلبية في المسابقة وتلقي خسارته الثالثة له هذا الموسم من أصل ست مباريات وكانت أمام مضيفه لاس بالماس 2-4وفرض المهاجم روبن نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين للاس بالماس في ربع الساعة الأخير من المباراة بعدما كان الفريقان متعادلين 2-2.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرا وبالتحديد في الدقيقة الثامنة عبر بابلو باليستيروس لاغو, ولكن لاعبي ريال مدريد أدركو هدف التعادل بواسطة اللاعب الدولي بدرو مونيتيس في الدقيقة 33.

ولم تدم فرحة ريال مدريد طويلا حيث تقدم لاس بالماس مجددا بعد دقيقتين من ركلة جزاء تصدى لها خورخي بنجاح, لكن اللاعب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان أدرك هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 41 من ركلة حرة رائعة. وهذا هو الهدف الرابع لزيدان في الدوري الإسباني منذ انتقاله إلى ريال مدريد مطلع الموسم الحالي.

ومع بداية الشوط الثاني، طرد حكم المباراة مونيتيس, فاستغل لاس بالماس النقص العددي وأضاف الهدف الثالث بواسطة الشاب الواعد روبن في الدقيقة 75, الذي أضاف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من تسديدة من أربعين مترا مستغلا خروج كاسياس من مرماه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

يذكر أن ريال مدريد حقق فوزا واحدا حتى الآن في الدوري مقابل تعادلين وثلاث هزائم, على عكس مسيرته في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية ويملك ريال مدريد أضعف خط دفاع في الدوري حاليا حيث دخل مرماه 12 هدفا, وقد توقف رصيده عند خمسة نقاط في المركز الرابع عشر.

نتائج بقية المباريات
تغلب ألافيس على ملقا بهدف سجله لورينس في الدقيقة 54 من ركلة جزاء وسقط رايو فاليكانو على أرضه أمام أوساسونا بهدف للارجنتيني ماريو أرمانتان وانتزع إسبانيول الفوز من مضيفه بلدالوليد بهدف سجله الأرجنتيني مارتن بوسه وتغلب إشبيلية على تينيريفي بهدفين نظيفين وتغلب سرقسطة على ريال سوسييداد 3-2.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

برشلونة

14

ريال بيتيس

13

فيا ريال

13

سلتا فيغو

11

ديبورتيفو لاكورنيا

11

المصدر : وكالات