عـاجـل: الناطق العسكري باسم الحوثيين: نتوعد النظام السعودي بعمليات مؤلمة إذا واصل عدوانه

هويت إلى نصف نهائي دورة شتوتغارت للتنس

نجح هويت في إقصاء وين فيريرا حامل اللقب

تأهل اللاعب الأسترالي ليتون هويت المصنف الثالث والروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الخامس إلى الدور نصف النهائي من دورة شتوتغارت الألمانية الدولية في التنس الأرضي، إحدى دورات الماسترز التسع الكبرى البالغة قيمة جوائزها قرابة الثلاثة ملايين دولارأمس الجمعة.

وتغلب هويت (20 عاما) على الجنوب إفريقي المخضرم وين فيريرا حامل اللقب 6-7 (5-7) و6-3 و6-2, وكافلينكوف على السويدي توماس إنكفيست 7-5 و6-4.

وكانت المباراة ثأرية بين هويت وفيريرا حيث تغلب الثاني على الأول في نهائي العام الماضي في مباراة صعبة من خمس مجموعات, لكن هويت عرف كيف يتجنب هزيمة أخرى خاصة أنه خسر المجموعة الأولى, فضمن المركز الثاني على الأقل حتى الآن في تصنيف اللاعبين المحترفين.

وبإمكان هويت الذي أحرز لقب فلاشينغ ميدوز الأميركية انتزاع المركز الأول في التصنيف من البرازيلي غوستافو كيرتن في حال إحرازه اللقب, وهو على بعد مباراتين فقط من تحقيق إنجازه. وسيلعب في الدور نصف النهائي مع الألماني تومي هاس الذي تغلب في الدور ربع النهائي على البريطاني تيم هنمان 2-6 و6-3 و6-4 . وبدأ هنمان المباراة جيدا وأحرز المجموعة الأولى بسهولة 6-2 قبل أن ينتزع هاس المبادرة في المجموعتين الثانية والثالثة ويحسمهما 6-3 و6-4 على التوالي بفضل ضرباته الخلفية القوية التي عجز هنمان الذي أكثر من التقدم نحو الشبكة عن إيجاد حل لها.

خروج سامبراس
كما تابع البيلاروسي ماكس ميرني مفاجآته وأخرج الأميركي بيت سامبراس المصنف السابع من الدور ربع النهائي بفوزه عليه بسهولة 6-4 و6-2 في طريقه إلى دور الأربعة.

ووضع ميرني صاحب الإرسالات القوية حدا لآمال سامبراس في إحراز اللقب، وإضافة نقاط جديدة إلى رصيده تسمح له بالمشاركة في بطولة الماسترز الشهر القادم, فتغلب عليه بسهولة 6-4 و6-2.

ولم تكن هذه المفاجأة الوحيدة التي يحققها ميرني في هذه الدورة, فقد سبق أن أخرج البرازيلي كيرتن من الدور الأول, ثم الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش بطل ويمبلدون الإنجليزية من الدور الثالث.

المصدر : وكالات