الإمارات تعادل عمان وتبلغ الملحق الآسيوي

اللاعب العماني على الهاني يحاول انتزاع الكرة من الإماراتي فيصل خليل

نجح المنتخب الإماراتي في قلب تأخره 0-2 أمام المنتخب العماني إلى تعادل 2-2 اليوم الجمعة ليضمن خوض مباريات الملحق الآسيوي مع ثاني المجموعة الأولى بالرغم من خسارة الصين أمام أوزبكستان منهيا تصفيات المجموعة الثانية في المركز الثاني في المباراة التي أقيمت على ملعب آل نهيان في أبو ظبي ضمن مباريات الجولة العاشرة الأخيرة ضمن تصفيات الدور الثاني الحاسم المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان.

وسجل هدفي الإمارات كل من عبد الرحمن إبراهيم ومحمد عمر في الدقيقتين 45 والستين في حين كان العمانيون تقدموا بهدفين بواسطة تقي مبارك وهاني الضابط في الدقيتين 22و41. وكان منتخب أوزبكستان قد تغلب على الصين 1- صفر اليوم أيضا في طشقند.

وبهذه النتيجة رفعت الإمارات رصيدها إلى 11 نقطة, بفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان, في حين أصبح رصيد عمان ست نقاط لكنها بقيت في المركز الأخير للمجموعة.

يذكر أن الصين حسمت صدارة المجموعة وتأهلت إلى نهائيات المونديال للمرة الأولى في تاريخها قبل جولتين من نهاية التصفيات, وبقي رصيدها عند 19 نقطة بعد أن لقيت اليوم خسارتها الأولى.

وستلتقي الإمارات في الملحق مع ثاني المجموعة الأولى (السعودية أو إيران) في 25 و31 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي ذهابا وإيابا, وسيستضيف صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى مباراة الذهاب, في حين تقام مباراة الإياب في الإمارات.

وسيحل المتأهل في الملحق الآسيوي ضيفا على منتخب جمهورية إيرلندا ثاني المجموعة الأوروبية الثانية ذهابا في دبلن في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم, على أن يستضيف مباراة الإياب في 15 منه, ويتأهل الفائز مباشرة إلى النهائيات.

قدم المنتخبان مباراة جيدة المستوى تقاسما فيها السيطرة والتسجيل مع تفوق نسبي لأصحاب الأرض الذين كانوا الأكثر تهديدا للمرمى وكان بإمكانهم الخروج بالنقاط الثلاث لو أحسنوا الاستفادة من بعض الفرص التي سنحت لهم.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية

الفريق

النقاط

الصين

19

الإمارات

11

أوزبكستان

10

قطر

9

عمان

6

المصدر : الجزيرة + وكالات