كابرياتي وديفنبورت إلى ربع نهائي دورة زيورخ

تأهلت أمس الأربعاء اللاعبتان الأميركيتان جنيفر كابرياتي المصنفة الثانية وليندساي ديفنبورت الثالثة إلى الدور ربع النهائي من دورة زيورخ السويسرية للتنس الأرضي التي يبلغ مجموع جوائزها 1.185 مليون دولار.

وتغلبت كابرياتي التي انتزعت قبل نحو أسبوع صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات للمرة الأولى في تاريخها بعد إصابة السويسرية مارتينا هينغيس على الروسية ناديا بيتروفا 6-3 و3-6 و6-2, وديفنبورت على الجنوب إفريقية أماندا كوتزر 6-3 و6-4.

وكان فوز كابرياتي صعبا على بيتروفا المصنفة 46 عالميا في مباراتها الأولى منذ اعتلائها صدارة التصنيف, واحتاجت إلى ثلاث مجموعات لتخطيها في ساعة و40 دقيقة.

وحققت ديفنبورت بطلة دورة فيلدرشتات الأسبوع الماضي وحاملة لقب دورة زيورخ عامي 97 و1998 فوزا سهلا على كوتزر بمجموعتين نظيفتين.

كما تأهلت الفرنسية ناتالي توزيا المصنفة الخامسة إلى الدور ربع النهائي بتغلبها على الأوزبكية يرودا تولياغانوفا 6-2 و6-4, والإيطالية سيلفيا فارينا بفوزها على الأميركية ليزا رايموند 6-2 و6-4.

واحتفلت توزيا بعيد ميلادها الرابع والثلاثين وأقام لها المنظمون حفلا بسيطا مع قالب حلوى في المناسبة, لكنها ستكون المشاركة الأخيرة لها في زيورخ -حيث اعتادت أن تشارك طوال مسيرتها الاحترافية (16 مرة)- لأنها قررت الاعتزال في نهاية العام الحالي.

المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة