العين يقترب من لقب بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم

توالت انتصارات العين في البطولة
خطا العين الإماراتي خطوة مهمة نحو إحراز لقب بطولة  الأندية الخليجية الثامنة عشرة التي يستضيفها حتى 14  يناير/كانون الثاني الحالي بعد فوزه على الاتحاد القطري  بنتيجة 1-صفر اليوم في افتتاح الجولة الثالثة على ملعب طحنون بن محمد في القطارة.

وسجل غريب حارب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة والأربعين.

جماهير العين آزرت فريقها بقوة

وهو الفوز الثالث على التوالي للعين بعد تغلبه على الرفاع الغربي البحريني 2-1 في افتتاح الجولة الأولى, وعلى السالمية الكويتي بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية, وهو رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه ظفار العماني الذي يلتقي غدا مع السالمية في ختام الجولة الثالثة, في حين  بقي الاتحاد القطري ثالثا برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام السالمية. وتبقى للعين مبارتان ضد ظفار والاتحاد السعودي على التوالي يومي الجمعة والأحد المقبلين.

ضغط عيناوي
وبحث العين منذ البداية عن هدف مبكر لكن قوة دفاع الاتحاد القطري حالت دون ذلك, وسدد سلطان راشد من خارج المنطقة بيد أن الكرة لامست القائم, ورد الاتحاد القطري بهجمة سريعة قادها هداف البطولة عبدالله المزروعي برصيد أربعة أهداف عندما تقدم بالكرة من الجهة اليسرى وسددها لتمر بجانب القائم الأيسر.

كان الاتحاد ندا قويا
وشدد الاتحاد ضغطه على مرمى العين وكاد يفتتح التسجيل عندما سدد راشد الكعبي كرة قوية تصدى لها الحارس معتز عبدالله بصعوبة, قبل أن ينجح غريب حارب في اقتناص هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ضربة رأسية. وهو الهدف الثاني لحارب في البطولة بعد الأول الذي سجله في مرمى السالمية في الجولة الثانية.

وحاول العين الظهور بصورة مغايرة في بداية الشوط الثاني وضاعت من مهاجمه ماجد العويس فرصة مهمة عندما مرت كرته الرأسية من قرب القائم, إلا أن الاتحاد عاد وأكد قدرته على إحراج العين وقام بعدة هجمات أخطرها تلك التي مرت فيها كرة عبدالله الزروعي الرأسية من قرب القائم في الدقيقة الثانية والثمانين.

واضطر العين إلى خوض الدقائق الخمس الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سالم علي لحصوله على الإنذار الثاني, بيد أن الاتحاد لم يفلح في استغلال النقص العددي للعين في الدقائق الأخيرة من المباراة ليخرج العين فائزا.

 الفريق

النقاط

 العين

9

 ظفار

4

 الاتحاد القطري

3

 السالمية الكويتي

3

 الاتحاد السعودي

1

 الرفاع الغربي

-

المصدر : وكالات