العين يفوز على السالمية وينفرد بصدارة بطولة الأندية الخليجية

انفرد العين بالصدارة
تغلب العين الإماراتي على السالمية الكويتي 2-1 اليوم على ملعب طحنون بن محمد في القطارة ضمن الجولة الثانية من بطولة الأندية الخليجية الثامنة عشرة لكرة القدم والتي ينظمها نادي العين وتنتهي في 14 يناير/كانون الثاني الحالي.

وسجل هدفي العين كل من سبيت خاطر وغريب حارب، أما هدف السالمية الوحيد فسجله جاسم الهويدي. وهو الفوز الثاني على التوالي للعين بعد تغلبه على الرفاع الغربي البحريني 2-1 في الجولة الأولى, فانفرد مؤقتا بصدارة البطولة برصيد 6 نقاط, في حين مني السالمية بخسارته الأولى بعد فوزه على الاتحاد السعودي 1-صفر, فبقي ثالثا برصيد 3 نقاط.

أفضلية للعين
ونجح العين في فرض سيطرته منذ البداية وكان الأفضل خلال الشوط الأول الذي أضاع فيه لاعبوه عدة فرص كانت بحاجة إلى من يترجمها إلى أهداف.

ولجأ السالمية الى الدفاع أغلب فترات الشوط الأول بعدما سيطر لاعبو العين على وسط الملعب وضاعت منه فرصتان للهويدي أهمها تسديدة قوية من منتصف الملعب حولها الحارس معتز عبد الله الى ركنية في الدقيقة الـ28.

شوط ثان مثير
وفي بداية الشوط الثاني قاد قائد العين سالم جوهر هجمة سريعة على مرمى السالمية حصل منها على ركلة ركنية نفذها بنفسه لتصل إلى سبيت خاطر الذي لعبها مباشرة داخل المرمى في الدقيقة الـ47.

وكاد حميد فاخر يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ59 عندما سدد كرة قوية من منتصف الملعب، إلا أن حارس السالمية صالح مهدي الذي تحمل العبء الأكبر من هجمات العين أبعدها إلى ركنية.

وتابع العين ضغطه وكان قاب قوسين أو أدنى من زيادة الغلة بعد مجهود فردي لهلال سعيد الذي مرر الكرة إلى ماجد العويس سددها بقوة وأبعدها الحارس إلى ركنية قبل أن يضيف غريب حارب الهدف الثاني في الدقيقة الـ70 بعدما تبادل الكرة مع العويس وانفرد بالحارس الكويتي ووضع الكرة داخل المرمى.

وفي صحوة متأخرة قاد علي مروي هجمة للسالمية رفع على أثرها الكرة إلى بشار عبد الله الذي سددها بقوة فأبعدها الحارس معتز عبد الله لترتطم بالعارضة قبل أن يسجل الهويدي هدف الشرف في الدقيقة الـ85 بضربة رأسية إثر تمريرة من علي عبد الرضا. وهو الهدف الثاني للهويدي في البطولة.

ترتيب  الفرق

 الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاط

 العين الإماراتي

2

2

-

-

4

2

6

 الاتحاد القطري

2

1

-

1

5

3

3

 ظفار العماني

1

1

-

-

2

1

3

السالمية الكويتي  

2

1

-

1

2

2

3

 الاتحاد السعودي

1

-

-

1

-

1

-

 الرفاع البحريني

2

-

-

2

2

6

-

المصدر : وكالات