أولريخ يلحق بريوس في نهائي بطولة قطر المفتوحة

أولريخ قاهر كافالينكوف وإسكودي

الدوحة (الجزيرة نت)

كتب عبد الحميد العداسي

لا تزال المفاجآت هي عنوان بطولة قطر المفتوحة للتنس- موبل 2001

بلغ اللاعب التشيكي العنيد المتأهل من التصفيات بودهان أولريخ واللاعب التشيلي مارشيلو ريوس المباراة النهائية لبطولة قطر المفتوحة للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار.

وتغلب اللاعب التشيكي بودهان أوليرخ المصنف الـ82 على اللاعب الفرنسي نيكولاس إبيسكودي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 3-6 و7-5 و7-6 (بواقع 9-7 في شوط كسر التعادل تاي بريك)، أما التشيلي مارشيلو ريوس فأجهز على فلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-3.

فوز شاق لأولريخ
قلب اللاعب التشيكي بودهان أولريخ القادم من التصفيات كل الموازين بتعويض خسارته في المجموعة الأولى 3-6، ففاز بالمجموعتين الثانية 6-3 والثالثة 7-5.

وبعد أن خسر المجموعة الأولى استطاع أولريخ العودة إلى أجواء المباراة في المجموعة الثانية والتي استطاع أن يمضي فبها مع أسكودي شوطا بشوط بفضل هدوء أعاصبه وليحسم المجموعة لصالحه 7-5.

وفي المجموعة الثالثة والحاسمة تقدم أولريخ 3-صفر والذي أجبر إسكودي على ارتكاب الأخطاء، ولكن إيسكودي المدعوم بتشجيع الجماهير له عاد إلى أجواء المباراة وأدرك التعادل 4-4 بعدما جاءت فرصة كسب اللقاء لصالح أولريخ في الشوط الـ12 المثير واستمر التعادل 6-6، وفي شوط كسر التعادل تاي بريك سيطر التعادل 3-3 بعد أن لعب إيسكودي كرة أرهقت أولريخ، وتقدم أولريخ 6-3 ولكن إيسكودي أدرك التعادل 6-6 ثم كانت كلمة الحسم لأولريخ هادئ
الأعصاب لينهي الشوط الحاسم 9-7 والمباراة لصالحه.

وبعد المباراة قال أولريخ "لم أرسل جيدا كما فعلت أمام كافالينكوف ولكني مقاتل حتى النهاية فلقد خسرت المجموعة الأولى أمام كافلنيكوف ثم فزت بالمباراة وهذا ما حدث اليوم أمام إسكودي، لا أملك ما أخسره.. سألعب بنفس الهدوء غدا وسأحاول ما بوسعي أمام ريوس، بالرغم من أن ريوس يلعب بيده اليسرى ولم أواجه لاعبين بنفس الأسلوب هذا الأسبوع وقد خسرت أمام العام الماضي في سانت دييغو".

أما إيسكودي فقال "حاولت أن أنوع اللعب بتوجيه الكرات لأولريخ تارة على اليمين وتارة على اليسار ولكن أولريخ  كسب النقاط الهامة فهو لاعب جيد... نعم أنا فوجئت بهزيمته كافلينكوف ولكنه قد يخسر أمام خبرة ريوس غدا ولكنه يملك قوة بدنية تساعده للصمود حتى النهاية".

مارشيلو ريوس

ريوس يوقف مسيرة فولتشكوف
ولم يحتج التشيلي مارشيلو ريوس إلى أكثر من 57 دقيقة فقط ليبلغ المباراة النهائية إثر هزيمته فلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-1 و6-3.

وقال ريوس بعد المباراة "لعبت بشكل ممتاز، كرات فولتشكوف كانت سريعة ولكن كراتي كانت الأسرع.. أشعر بلياقة ممتازة وأن إرسالي قد تحسن.. لا أبالي مع من سألعب في المباراة النهائية وأنا متأكد من الفوز بالبطولة".

 
فلاديمير فولتشكوف

أما فولتشكوف فقال "لم تكن بدايتي جيدة اليوم، وارتكبت العديد من الأخطاء في الإرسال ولا أستطيع العودة إلى أجواء المباراة سريعا خاصة مع لاعبين أقوياء".

وأضاف فولتشكوف في رد على سؤال للجزيرة نت عما إذا كان قد استمتع بمباراة اليوم كما كان أمام كيفر قال "لم أملك الحماسة الكافية لكي أعود إلى أجواء المباراة وأكسب".

وعن توقعاته للمباراة النهائية قال فولتشكوف "لا يهمني من سيربح إن كان ريويس أو إسكودي (فاز أولريخ) فالفائز هو من سيلعب بصورة أفضل".

نستور وكنويليز بطلا الزوجي
وفي المباراة النهائية لبطولة الزوجي تغلب الزوجي المكون من الكندي نستور وكنويلز من جزر الباهاما بمجموعتين مقابل لا شيء 6-4 و6-4.

المصدر : الجزيرة