أولريخ يقصي كافالينكوف ويلحقه بكيفر وأرازي

بطولة قطر المفتوحة للتنس -بطولة المفاجات


الدوحة (الجزيرة نت)

كتب عبد الحميد العداسي

فاجأ التشيكي بودوهان أولريخ الجميع بإخراجه الروسي يفغيني كافالينكوف -المصنف الأول في البطولة و الخامس عالميا- كما فعل فلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء والذي هزم المصنف الثاني الألماني نيكولاس كيفر من الدور ربع نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس الأرضي والتي تبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، الذي شهد خروج اللاعب العربي المغربي هشام أرازي على يد الفرنسي نيكولاس إسكودي ، وتغلب التشيلي مارتشيلو ريوس على الإسباني فرناندو فيسنتي .

أولريخ على بعد خطو تين من لفب البطولة

أولريخ قاهر كافالينكوف
فاجأ اللاعب التشيكي بودهان أولريخي الجميع وقلب هزيمته من مجموعة للا شيء إلى فوز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة  وبواقع 1-6 و 7-6 ( بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل تاي بريك) و6-4 . 

وسيلتقي أولريخ في الدور نصف النهائي الفرنسي نيكولاس إيسكودي الذي أقصى المغربي هشام أرازي بمجموعتين مقابل  لاشيء وبواقع 6-3 و 6-1.

خيب أرازي آمال العرب

أرازي يودع البطولة
لم يظهر اللاعب المغربي هشام أرازي بصورة جيدة تؤهله لمنافسة اللاعب الفرنس نيكولاس إيسكودي، وكثرت اخطاؤه في الضربات الخلفية و ضربات الإرسال .

ونجح إيسكودي في السيطرة على أجواء المباراة والمحافظة 
على أعصابه خاصة أن أرازي سنحت له فرصتين لكسر إرساله في المجموعة الأولى في الشوطين السابع والأخير في المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية استسلم أرازي لإصابته وخفت مقاومته لينهي المجموعة الثانية والمباراة لصالحه.

وعن انطباعاته بعد المباراة، قال أرازي "كنت متعبا من مباراتي أمس أمام الفرنسي دي باسكوال خاصة بعد إصابة جديدة جعلتني أشعر بساقي كأنهما قطعتان من الحديد ... وبهذه الخسارة عادلني باسكول في أربع مباريات لعبناها معا.."

وأضاف "سأنسحب من بطولة سيدني لأخلد إلى مزيد من الراحة لبطولة أستراليا المفتوحة". وعن الجمهور الكبير الذي أتى لمؤازرته قال أرازي "كان على الجمهور إلتزام بعضا من الهدوء وأن لا يتصرف كجمهور كرة القدم".

أما دي باسكوال فقال "ليس من السهل مواجهة أرازي كما آلت النتيجة، خاصة أن أرازي قد لعب بشكل جيد في المجموعة الأولى ولكني عرفت كيف أجبره على ارتكاب الأخطاء وأن أفوز عليه"

وأضاف بأنه يسعى إلى التقدم إلى الأمام وتحسين ترتيبه العالمي .

لا يزال فلاديمير فولتشكوف يبحث عن ممول

فولتشكوف يجهز على كيفر
فاجأ فلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء الجميع وحقق فوزا سهلا على الألماني نيكولاس كيفر المصنف الثاني في البطولة بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 6-2 و 6-1 .

وعن المباراة قال فولتشكوف "أنا سعيد للعبي مباريات ممتازة أمام لاعبين أقوياء .. خاصة إنني ما زملت أبحث عن ممول   وافتقد مدرب يدربني بصورة دائمة .. أطلب من الله المزيد من العافية التي تجعلني استمتع وألعب بصورة أفضل .. الأمر الذي يحسن من ترتيبي العالمي."

وسيقابل فولتشكوف في الدور النصف النهائي اللاعب التشيلي مارتشيلو ريوس الفائز على الإسباني فرناندو فيسنتي بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 7-6 (بواقع 7-4 في شوط كسر التعادل تاي بريك ) و 7-5  في أجمل مباريات البطولة حتى الآن.

 

أداء راق لريوس
ريوس يقصي فيسنتي
المباراة جاءت أكثر من ندية من الطرفين، تمكن فيها فيسنتي من العودة إلى أجواء المجموعة الثانية خاصة أنه كان متأخرا 1-4 و لكنه تمكن من إدراك التعادل 4-4 قبل أن يخسر المجموعة والمباراة حيث كانت كلمة الحسم في النهاية لريوس.

وعن المباراة، قال ريوس "لعبت بشكل جيد وواجهت منافسة قوية خاصة في المجموعة الأولى .. سعيد بوجودي هنا في الدوحة وبتشجيع الجمهور لي .. لا أهتم بمن سأواجه في النهائي وأسعى للقب البطولة وتصدر التصنيف العالمي".

برنامج مباراتي الدور النصف النهائي السبت
يلتقي في المباراة الأولى التشيلي مارتشيلو ريوس مع فلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء الساعة 13:00 بتوقيت غرينتيتش يعقبها مباراة التشيكي أولريخ مع الفرنسي إيسكودي.

مباريات الزوجي
تأهل الزوجي المكون من الكندي نستور وكنويلز من جزر الباهاما إلى المباراة النهائية فوزهم على الزوجي المكون من السويسري هبرغر والألماني فاسكي بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 6-3 و 6-4.

وسيقابل الزوجي الفائز في المباراة النهائية الزوجي المكون من الإسباني بالسيلي والروسي أولهوفسكي الفائز على الزوجي المكون من الزوجي الإسباني كالاترافا وبورتاس بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 6-3 و 7-6( بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل تاي بريك).

المصدر : الجزيرة