خالد مسعد ينتقل لصفوف اتحاد جدة

انتقل لاعب الوسط الدولي السابق وقائد أهلي جدة السعودي لكرة القدم خالد مسعد إلى منافس ناديه التقليدي في المنطقة الغربية اتحاد جدة مقابل 600 ألف ريال سعودي ما يعادل 160 ألف دولار.

ويعتبر مسعد من أبرز نجوم الكرة السعودية وشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم عامي 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا, كما قاد الأهلي إلى بطولات محلية عدة آخرها كأس الأمير فيصل بن فهد.

وجاء انتقال مسعد إلى اتحاد جدة لخلافات مالية مع ناديه السابق الأهلي حالت دون بقائه.

واعتبر مسعد انتقاله إلى الاتحاد "أمرا تقليديا وعاديا جدا" في ظل نظام الاحتراف الذي يكفل للاعب اختيار النادي الذي يريده.

مسيرة حافلة
ولد مسعد في جدة عام 1970, والتحق بالنادي الأهلي عام 1984 حيث تدرج في فرق
الناشئين والشباب ومن ثم الفريق الأول بعد أن فرضت موهبته الفذة وقدراته العالية على المدربين الذين أشرفوا على تدريب الأهلي آنذاك ضرورة وجوده في القائمة الأساسية للفريق الأول رغم صغر سنه الأمر الذي سهل له طريق الوصول إلى المنتخب الأول وقبله الأولمبي.

انتماء أهلاوي
وينتمي مسعد إلى عائلة أهلاوية عرفت بحبها وتشجيعها المستمر للأهلي ويوجد
حاليا شقيقاه عبد الله ومحمد بالأهلي حيث يلعب الأول في الفريق الأول للكرة الطائرة وسبق أن اختير ضمن المنتخب أكثر من مرة بينما يلعب الثاني في فئة الشباب لكرة القدم ويملك موهبة كروية رائعة ستقوده لخلافة المركز الذي تركه شقيقه.

وما يؤكد حب هذه العائلة للأهلي هو الرفض القاطع الذي أبداه والد مسعد عندما عرف رغبة ابنه بترك الأهلي والاتجاه إلى الاتحاد ولم يوافق على ذلك إلا عندما عرف بالظروف المحيطة بخالد داخل أسوار الأهلي والتي تحتم عليه الرحيل.

ومن خلال عمره في الملاعب الذي تجاوز 15 عاما فإن مسعد لم يوفق مع فريقه في تحقيق البطولات ولم تسعفه نجوميته لصعود المنصات عدا مرتين الأولى عام 1998 عندما حقق فريقه كأس ولي العهد بعد الفوز على الرياض 3-2, والثانية عام 2000 عندما حقق مع فريقه كأس الأمير فيصل بن فهد رغم عدم مشاركته بسبب الإصابة.

نجاحات مع الأخضر
وكانت أولى مشاركات مسعد مع الأخضر عام 1988 وتحديدا في بطولة آسيا التاسعة
التي أقيمت بالدوحة وحقق منتخب بلاده بطولتها بعد الفوز على كوريا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وشارك مسعد مع منتخب بلاده في بطولة كأس العرب التي أقيمت في سوريا, وكأس آسيا العاشرة التي أقيمت في اليابان والحادية عشرة في الإمارات, وبطولات الخليج في قطر والإمارات وسلطنة عمان والبحرين, وكأس العرب في قطر وكأس القارات الأولى والثانية, وأحرز كأس آسيا عامي 88 و96 وبطولة الخليج عام 96 وكأس العرب عام 98.

المصدر : وكالات