مصر تجتاز الجزائر وتبلغ ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

تشجيع مثالي حظي به الفريق المصري

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد للدور ربع النهائي من مسابقة كأس العالم لكرة اليد بتغلبه على نظيره الجزائري 24-21 في أمينفيل أمام حوالي ستة آلاف متفرج في البطولة التي تستضيفها فرنسا حتى 4 فبراير/ شباط المقبل. كما تأهل للدور نفسه كل من فرنسا ويوغسلافيا والسويد وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا وروسيا ومصر ويوغوسلافيا وإسبانيا.

وستلعب في الدور الربع النهائي, فرنسا ضد ألمانيا, وروسيا ضد مصر, والسويد ضد أوكرانيا, ويوغوسلافيا ضد إسبانيا.

وخاضت الجزائر المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين في صفوفها، هم حارس المرمى حكيم توفيق وعبد الغني الوكيل ورضوان السعدي بداعي الإصابة.

وبدأت الجزائر المباراة معتمدة على الهجمات المرتدة فتقدمت 4-1 بفضل هدفين للطاهر لبان, لكن المصريين سرعان ما دخلوا أجواء المباراة وسحبوا البساط من تحت أقدام الجزائريين لينهوا الشوط الأول بفارق أربعة أهداف 12-8.

وفي الشوط الثاني قلصت الجزائر الفارق إلى هدف واحد 17-16 في الدقيقة 44 ثم 19-18 في الدقيقة 52, لكن كلمة الحسم كانت للمصريين الذين أنهوا المباراة بفارق ثلاثة أهداف.

سجل للفريقين
مصر:
شريف حجازي (ستة أهداف منها ضربتا جزاء) وصابر حسين (4) وحازم عواض (3) وحسين زكي (3) وأشرف عواض (2) وأحمد بلال (2) ومروان رجب (2) وأيمن الألفي (1) وجوهر نبيل (1)

الجزائر: حمو (تسعة أهداف بينها ست ضربات جزاء) ولبان (5) وسعيد بورينان (3) وسفيان لامالي (2) عبد الرزاق حماد (2).

فوز فرنسا و خروج تونس
وفي بقية مباريات الدور الثاني تغلبت فرنسا على البرتغال 23-18 والشوط الأول 10-10 في البيرفيل، كما تغلبت يوغوسلافيا على أيسلندا 31-27والشوط الأول 1
5-10 في تولوز.

كما حققت ألمانيا فوزا صعبا على تونس 26-24 في البيرفيل، ولم تجد السويد حاملة اللقب أي صعوبة في تخطي الأرجنتين التي كانت تشارك في البطولة للمرة الأولى بنتجية 32-23، وعانت روسيا الأمرين قبل أن تتخطى كوريا الجنوبية 28-26، كما فازت أوكرانيا على كرواتيا 37-34, وإسبانيا على النرويج 28-23.

المصدر : وكالات