كارتر يقود تورونتو للفوز على فيلادلفيا المتصدر

 عاد كارتر للتالق من جديد

أوقف تورونتو رابتورز مسلسل انتصارات فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين ومجموعة الأطلسي الشرقية عندما تغلب عليه 96-89 أمام نحو عشرين ألف متفرج.

وهي الخسارة الحادية عشرة لفيلادلفيا هذا الموسم مقابل 34 انتصارا, في حين حقق تورونتو رابتورز فوزه الرابع والعشرين في 45 مباراة ليحافظ على المركز الثالث ضمن المجموعة الوسطى الشرقية.

ولم تنفع النقاط الثمانية والثلاثون التي سجلها ألن إيفرسون فيلادلفيا ليتجنب الهزيمة, لأن بقية زملائه لم يظهروا بمستواهم المعهود وكان أفضلهم تايرون هيل صاحب 16 نقطة و14 متابعة, وأرون ماكي صاحب 13 نقطة وعشر تمريرات حاسمة, في حين اكتفى ثيو راتليف بتسجيل عشر نقاط فقط.

في المقابل لم يتأثر تورونتو بإصابة نجمه فنس كارتر وخروجه في الدقيقة الرابعة, لأن موريس بيترسون سرق الأضواء وسجل 22 نقطة لفريقه بالإضافة إلى تألق الثلاثي ديل داري برصيد 17 نقطة وألفين وليامس برصيد 16 نقطة ومارك جاكسون برصيد 15 نقطة.

فوز ليكرز على كليفلاند
وعاد لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب إلى واجهة الانتصارات من جدبد وتغلب على مضيفه كليفلاند كافالييرز 103-96.

وخاض ليكرز مباراته الثانية على التوالي في غياب عملاقه شاكيل أونيل المصاب في كاحله, لكن العملاق الآخر كوبي براينت فرض نفسه نجما للمباراة وسجل 47 نقطة لليكرز كانت كافية لتحقيق فوزه الثامن والعشرين مقابل 15 خسارة. 

أما كلفيلاند فبرز منه أندري ميلر وسجل 25 نقطة وقام بسبع تمريرات حاسمة وخمس متابعات.

فوز ميامي هلى هيوستن

نتائج بقية المباريات

تابع بورتلاند تريل بلايزرز انتصاراته ورفعها إلى 33، وتغلب على شيكاغو بولز 92-81, في حين تغلب ساكرامنتو على غولدن ستايت ووريرز 105-79, وفاز ميامي هيت على هيوستن روكتس 103-85, وأورلاندو ماجيك
على إنديانا بيسرز 93-86, ويوتاجاز على سياتل سوبر سونيكس 102-88.
المصدر : وكالات