وزراء الشباب والرياضة العرب ينددون بالممارسات الإسرائيلبة

أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية ضو سويدان الثلاثاء أن "ممارسات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني تتجاوز كل المواثيق الدولية".

واعتبر سويدان في كلمة ألقاها في افتتاح أعمال الدورة الرابعة والعشرين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في القاهرة أن "ممارسات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني تتجاوز كل الأعراف والمواثيق الدولية".

وأضاف أن اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب "يأتي في ظل ظروف بالغة الدقة تمر بها الأمة العربية حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لعدوان همجي من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع "ما يرتكبه جنود الاحتلال وعصابات المستوطنين من جرائم ضد الشعب الفلسطيني يكشف حقيقة من يدعون الحفاظ على حقوق الإنسان والسعي لترسيخ الحقوق المدنية, وهي ممارسات تتجاوز كل الأعراف والمواثيق الدولية".

الأمير نواف يدعو لتطوير الأداء العربي
من جانبه, أكد رئيس الدورة الأمير نواف بن فيصل, نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية, في كلمته الافتتاحية على "ضرورة تطوير مستوى الأداء الفكري والاجتماعي والرياضي للشباب العربي حتى يكونوا قادرين على تمثيل أوطانهم في المنافسات القارية والدولية وتحقيق النتائج الإيجابية".

وسيناقش مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب سلسلة من المواضيع أبرزها تعديل نظم ولوائح المجلس ودعم وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية، ومشاركة العراق في الأنشطة الرياضية العربية بعد استبعاده بعد غزوه للكويت عام 1990 ومكافحة المنشطات في الرياضة العربية.  

المصدر : الفرنسية