فوز توتنهام على نيوكاسل ضمن الدوري الإنجليزي

 حقق توتنهام فوز كبيرا بقيادة الأوكراني ريبروف

استعاد توتنهام نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه نيوكاسل 4-2 في ختام مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل أهداف توتنهام كل من غاري دوهيرتي ودارين أندرتون والأوكراني سيرغي ريبروف وليس فرديناند, وسجل هدفي نيوكاسل كل من البيروفي نولبرتو سولانو وكيرون داير في الدقيقة الـ49 من ركلة جزاء.

ولم يذق توتنهام طعم الفوز منذ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وكان على حساب ليستر سيتي 3-صفر ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر, حيث جمع ثلاث نقاط فقط في مبارياته الست الأخيرة من ثلاثة تعادلات مع برادفورد 3-3 ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر, ومع أرسنال 1-1 في الثامن عشر, ومع ميدلسبره صفر-صفر في التاسع عشر, وثلاث هزائم أمام مانشستر يونايتد صفر-2 ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر, وأمام ساوثهامبتون بالنتيجة ذاتها ضمن مباريات الأسبوع العشرين, وأمام إيبسويتش تاون صفر-3  ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين.

وبهذه النتيجة صعد توتنهام إلى المركز الثاني عشر برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف خلف وست هام وأستون فيلا, فيما تراجع نيوكاسل إلى المركز الثامن برصيد 31 نقطة.

أشهر الحكم الكثير من البطاقات في هذه المباراة
مباراة مثيرة
وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين وشهدت طرد ثلاثة لاعبين هم مسجلا الهدفين
لنيوكاسل سولانو وداير  وحارس مرمى توتنهام الأسكتلندي نيل سوليفان.

وتقدم نيوكاسل في الدقيقة الـ23 عبر سولانو من ضربة رأسية, لكن دوهيرتي أدرك التعادل لأصحاب الأرض بعد أربع دقائق, ثم أضاف أندرتون الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الثلاثين.

وزادت محن نيوكاسل بطرد سولانو في الدقيقة الـ32 لتعمده لمس الكرة بيده وإبعادها وهي في طريقها إلى المرمى إثر ضربة رأسية لدوهيرتي, فاستغل توتنهام الموقف وأضاف ريبروف الهدف الثالث في الدقيقة الـ35.

وقلص نيوكاسل الفارق عندما سجل الهدف الثاني بواسطة داير في الدقيقة الـ49 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة وطرد على إثرها الحارس سوليفان.

وأشهرت البطاقة الحمراء للمرة الثالثة وكانت في وجه داير لاحتجاجاته الكثيرة على قرارات الحكم, فاستغل توتنهام النقص العددي للمرة الثانية وأضاف الهدف الرابع عبر فرديناند في الدقيقة الـ77.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

50 

 أرسنال   

39

 سندرلاند                   

39

 إيبسويتش                  

37

 ليفربول                   

26

المصدر : وكالات