ليفربول يقصي ليدز يونايتد من الدور الرابع لكأس إنجلترا

صراع على الكرة بين لي بوير من ليدز وغاري ماكليستر من ليفربول

تخطى ليفربول عقبة هامة على الطريق المؤدية إلى نهائي مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه على مضيفه ليدز يونايتد 2-صفر السبت على ملعب "إيلاند رود" وبلوغه الدور الخامس. وسجل هدفي ليفربول كل من نيك بارمبي وأميل هيسكي في الدقيقتين 88 و90.

وعاد إلى صفوف ليدز حارسه الدولي نايجل مارتن بعد غياب استمر أشهرا بداعي الإصابة, أما ليفربول فقد قرر مدربه الفرنسي جيرار هوييه اللعب بحذر فأشرك مهاجما واحدا أساسيا هو روبي فاولر.

وكاد ليدز الذي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول يخطف هدف التقدم بعد مرور 38 ثانية عندما أفلتت الكرة التي سددها روبي كين من يدي حارس مرمى ليفربول الهولندي هانس فسترفيلد وكانت في طريقها باتجاه المرمى قبل أن ينقذ المدافع السويسري ستيفان هنشوز الموقف في اللحظة الأخيرة.

لكن فسترفيلد عوض خطأه عندما أنقذ مرماه ببراعة من انفراد لمهاجم ليدز الأسترالي مارك فيدوكا.

وكان فيدوكا قد سجل أربعة أهداف في المباراة التي أسفرت عن فوز ليدز على ليفربول 4-3 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في الدوري المحلي.

أسهم فاولر بشكل كبير في صنع الهدف الأول للبفربول 
حسم ليفربول النتيجة في الشوط الثاني
وتحسن أداء ليفربول في الشوط الثاني لكنه انتظر حتى الدقيقتين الأخيرتين ليسجل هدفيه عبر الاحتياطيين بارمبي بعد مجهود فردي لفاولر وتابع الكرة التي ارتدت من القائم داخل الشباك, ثم حسم إميل هيسكي النتيجة نهائيا والمبارة تلفظ أنفاسها الأخيرة إثر تمريرة رائعة من بارمبي.

يذكر أن ليفربول أحرز لقب المسابقة خمس مرات آخرها عام 1992, في حين توج ليدز بطلا للمسابقة مرة واحدة وكانت عام 1972, علما بأنه خسر المباراة النهائية ثلاث مرات بينها واحدة أمام ليفربول عام 1965.
 

نتائج بقية المباريات
سحق أرسنال مضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز بستة أهداف نظيفة،
وخرج إيفرتون من الدرجة الممتازة أمام جاره ترانمير بخسارته القاسية على أرضه صفر-3،وودع أستون فيلا المسابقة أيضا بخسارته على أرضه أمام ليستر سيتي 1-2، وتغلب ساوثمبتون على شيفيلد ونزداي3-1، وتغلب مانشستر سيتي على كوفنتري سيتي 1-صفر، وفاز سندرلاند على ايبسويتش بهدف لمهاجمه الإيطالي الأصل دانييلي ديكيو، وفاز ويكومب على ولفرهامبتون 2-1.

كما
بلغ الدور الخامس ايضا ستكبورت بفوزه على ركو بهدف،وستعاد مباراتا بلاكبيرن مع دربي كاونتي, وبريستول سيتي مع كينغستونيان لانتهائهما بالتعادل صفر-صفر و1-1 على التوالي.

ويلعب مانشستر يونايتد مع وست هام, وجيلينغهام مع تشيلسي حامل اللقب الأحد.

المصدر : وكالات