اليوغسلافي سانتراتش مدربا للمنتخب السعودي

سلوبودان سانتراش


أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعاقده مع المدرب اليوغسلافي سلوبودان سانتراتش للإشراف على منتخبه في الفترة المقبلة. وسيحضر سلوبودان إلى الدمام بعد أسبوعين لمتابعة تصفيات المجموعة الآسيوية العاشرة.

ووقع الدكتور صالح أحمد بن ناصر، الوكيل العام لرعاية الشباب، عقدا مع سانتراتش في الرباط على أن يحضر الأخير إلى الدمام بعد أسبوعين لمتابعة تصفيات المجموعة الاسيوية العاشرة لكأس العالم 2002 التي تقام من 8 إلى 19 فبراير/ شباط المقبل وتلعب فيها السعودية إلى جانب منغوليا وفيتنام  وبنغلادش.

وسبق أن أشرف سانتراتش على منتخب بلاده في كأس العالم 1998 في فرنسا. ويدرب المنتخب السعودي حاليا المحلي ناصر الجوهر الذي خلف التشيكي ميلان ماتشالا المقال من منصبه بعد المباراة الأولى للمنتخب في نهائيات كأس آسيا 2000، والتي أقيمت في لبنان، والتي خسرها أمام نظيره الياباني 1-4.

أوشك الهلال على التوقيع مع سانتراتش
وكان الهلال السعودي على وشك التعاقد مع سانتراتش بحسب مصادر النادي الثلاثاء حيث كانت المفاوضات معه وصلت إلى مراحل متقدمة وكان المسؤولون فيه يأملون في أن يتولى الإشراف على الفريق في بطولة العالم الثانية للأندية والتي ستقام في أسبانيا الصيف المقبل التي يمثل فيها القارة الاسيوية مع جوبيلو إيواتا الياباني.

وبدا الجوهر مرتاحا للتعاقد مع سانتراتش وعلق على ذلك قائلا "إن التعاقد مع المدرب اليوغسلافي يفرحني أنا سأستفيد منه أكثر من اللاعبين".

يذكر أن الجوهر نجح في قيادة المنتخب إلى المباراة النهائية لكأس آسيا قبل أن يخسر أمام اليابان بالذات صفر-1.

من جهة أخرى, أعلن الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال إثر توقف المفاوضات مع سانتراتش "وقع المدرب اليوغسلافي عقدا لتدريب المنتخب السعودي في الفترة المقبلة".

وأكد أن سانتراتش "كان من ضمن خيارات عدة وأن أمام مجلس الإدارة عددا من الأسماء الشهيرة سيتم اختيار مدرب في مستوى طموحات الهلاليين".

وأشار إلى أن إدارة الهلال "ستعمل على تحقيق كل ما تبحث عنه جماهير النادي وأتمنى ألا يقلق البعض لعدم التاقد مع المدرب اليوغوسلافي لأنه سيتولى الإشراف على المنتخب".

المصدر : الفرنسية