يد مصر تتخطى المغرب وخسارة الكويت أمام الأرجنتين

 أشرف عواض يسدد نحو المرمى المغربي

حقق المنتخب المصري لكرة اليد  فوزه الأول وذلك على حساب المنتخب المغربي 28-19 والشوط الأول 14-6 الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها فرنسا حتى 4   شباط/فبراير المقبل.

فعلى ملعب الرياضة رينيه بونيول في مارسيليا, وأمام 3500 متفرج, تمكن المنتخب المصري صاحب المركز السادس عام 1997 والسابع عام 1999 على أرضه والطامح إلى إحراز مركز أفضل في فرنسا, من تحقيق فوز كبير على حساب نظيره المغربي.

 آزر المغرب جمهور كبير

وتقدم المنتخب المصري في الشوط الأول بفارق مريح, وضاعف رصيده من الأهداف في الشوط الثاني بعد منافسة شديدة من المغربي الذي سجل أكثر من ضعفي أهدافه في الشوط الأول.

وكان المغربي محمد براجع نجم اللقاء بتسجيله عشرة أهداف, وأضاف عبد الرحيم بوداوش (2) وأحمد رضا الحيمر (2) وخالد زهير (2) وأحمد أهواري (1) وعبد الكريم البوحديوي (1) وحميد جراد (1).

وسجل لمصر حسين زكي ستة أهداف وشريف حجازي (5) وحازم عواض (4) وأحمد بلال (4) وصابر حسين (3) وأشرف عواض (2) وأيمن الألفي (2) وجوهر نبيل (2).


 خسارة كويتية

خسارة أولى للكويت
وفي نانت وأمام 3500 متفرج أيضا, خسرت الكويت أمام الأرجنتين ضمن المجموعة الثانية 16-22 والشوط الأول 9-14.

وتخلف المنتخب الكويتي بفارق خمسة أهداف في الشوط الأول, ثم جارى منافسه في الثاني وكانت الكفتان متعادلتين تقريبا فأضاف سبعة أهداف مقابل ثمانية للأرجنتيني.

وسجل للكويت كل من العنزي (6) وعبد الرضا (3) وياسر الأمير (1) وحسين الشمري (3) ومرزوق (3), في حين كان كوغوفسيك أفضل لاعبي الأرجنتين مسجلا خمسة أهداف.

المصدر : وكالات