خرو ج حزين لسامبراس وسافين

 خروج سامبراس

خرج 
الأميركي بيت سامبراس -المصنف الثالث- والروسي مارات سافين -المصنف الثاني- من
الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة في التنس الأرضي, أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى التي تقام على ملاعب ملبورن.

وتعرض الأميركي بيت سامبراس للخسارة أمام مواطنه تود مارتن بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-7 (2-7) و6-3 و6-4 و6-4 أما الروسي مارات سافين فهزم أمام السلوفاكي دومينيك هرباتي 2-6 و6-7 (6-8) 4-6 الأحد.

قاهر سافين السلوفاكي هرباتي

خسارة قاسية لسافين
وخسر سافين -البالغ من العمر 20 عاما- بثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 2-6 و6-7 (6-8) و4-6 في نحو ساعتين,
لكن الدور الرابع هو أفضل نتيجة له في ملبورن لأنه خرج من الدور الثالث عام 1999 ومن الدور الأول العام الماضي.

وسيقابل هرباتي الذي كان بلغ نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عام 99 في أفضل نتيجة له في بطولات الغراند سلام في الدور المقبل الأسترالي رافتر.

وكسر هرباتي إرسال سافين خمس مرات في المباراة وحقق 113 ضربة رابحة مقابل 89 فقط لمنافسه.

وقال سافين "لقد لعب (هرباتي) جيدا واستحق الفوز لأن ضرباته كانت قوية في حين ارتكبت العديد من الأخطاء ولا يمكنني أن ألعب بهذه الطريقة وأنا المصنف الثاني في العالم. إنه أمر مضحك ما قدمته اليوم, إنه كارثة".

وأضاف "كنت بطيئا جدا ولم أقو على التحرك, فكنت أركض من جهة إلى أخرى وأكتفي بوضع الكرة في الملعب ولا يمكن الفوز بهذه الطريقة فيجب أن ألعب أفضل".

   سامبراس  شارد الذهن بعد خسارته

لن يشاهد الجمهور سامبراس ضد أغاسي
وحرم عشاق التنس الأرضي من مواجهة تقليدية بين الأميركيين سامبراس وأغاسي في الدور الربع النهائي لأن مارتن كان متماسكا ونجح في إقصاء سامبراس من الدور الرابع ليتأهل لمقابلة أغاسي بدوره.

وكان أغاسي قد تغلب على سامبراس في مباراة من خمس مجموعات في الدور نصف النهائي العام الماضي, علما بأنهما التقيا 29 مرة كانت الغلبة فيها لسامبراس 17 مرة.

وهي المرة الثانية منذ 11 عاما التي يخرج فيها سامبراس, بطل ملبورن عامي 94 بفوزه على مارتن بالذات و97, ووصيف عام 95, من الدور الرابع, الأولى كانت عام 90, في حين  كانت اسوأ نتيجة له في البطولة خروجه من الدور الثالث عام 96.

 يذكر أن مارتن -البالغ من العمر30 عاما- قد خسر نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام أغاسي عام 99.

أغاسي يواصل انتصاراته
أغاسي يفوز بثقة
واحتفظ أغاسي برباطة جأشه كما هو معروف عنه رغم خسارته المجموعة الأولى أمام
الأسترالي إيلي بعد شوط فاصل 6-7 (1-7), فعاد وسيطر على أجواء المباراة وفاز بالمجموعات الثلاث التالية بسهولة 6-3 و6-صفر و6-3 في طريقه إلى ربع النهائي.

وحاول الأسترالي تكرار ما فعله أمام الناشىء الإسباني خوان كارلوس فيرورو لكن خبرة أغاسي حسمت الموقف بسرعة.

وقال أغاسي "لعب إيلي بشكل استعراضي وذلك لأنني لم أكن أرتكب الكثير من الأخطاء، إنه يدافع بشراسة وليس من السهل التغلب عليه".


رافتر 
رافتر يخرج هينمان
وأوقف الأسترالي رافتر مسيرة البريطاني هنمان في الدور الرابع بتغلبه عليه بسهولة 6-2 و6-3 و6-3 في نحو ساعتين في طريقه إلى ربع النهائي ليعوض غيابه عن البطولة العام الماضي بسبب إصابة في كتفه.

وسيكون اللقب غاليا جدا على رافتر خصوصا أن البطولة تقام على أرضه وبين جمهوره وأنه أعلن سابقا رغبته في الاعتزال نهاية العام الحالي.

 

ليندساي ديفنبورت

ديفنبورت وكونيكوفا تتقدمان
وضمن مباريات السيدات لم تجد الأميركية ليندساي ديفنبورت حاملة اللقب والمصنفة الثانية
ومواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة الثانية عشرة والروسية أنا كورنيكوفا صعوبة كبيرة في بلوغ ربع النهائي. 



كورنيكوفا
وحققت الاميركية ليندساي ديفنبورت فوزا سهلا على البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة الخامسة عشرة بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع  6-4 و6-صفر رغم أن بدايتها في البطولة كانت صعبة واحتاجت فيها أحيانا إلى ثلاث مجموعات في كل مباراة.

 في حين قدمت الروسية أنا كورنيكوفا الثامنة مباراة كبيرة تخطت فيها الألمانية باربارا ريتنر  بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-3 و6-1 في طريقها إلى ربع النهائي حيث ستلتقي مع ديفنبورت.

جنيفر كابرياتي 

تأهل كابرياتي
 وحذت حذوها مواطنتها جنيفر كابرياتي الثانية عشرة بفوزها السهل أيضا على الإسبانية مارتا ماريرو بمجموعتين نظيفتين وبواقع 7-5 و6-1, وواجهت الأميركية الأخرى مونيكا سيليش الرابعة الصعوبة الأولى لها في البطولة إذ احتاجت إلى 3 مجموعات للفوز على البلجيكية جوستين هينان 4-6 و6-4 و6-4 وستقابل في ربع النهائي كابرياتي.



 ذهبت طموحات سافين أدراج الرياح

 لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة فريدة تظهر الروسي مارات سافي وقد ألقى مضربه الذي عانده في مباراة الدور الرابع أمام السلوفاكي دومينيك هرباتي ولتنهي أحلام سافين في مواصلة ميسرة التألق التي بدأها المصنف الثاني العام الماضي.
المصدر : وكالات