عـاجـل: الحكومة اليمنية: نثمن جهود السعودية وندعوها إلى مواصلتها لدعم خططنا من أجل إنهاء التمرد

تجدد الخلافات بين الاتحاد الأوروبي ومسؤولي الدوري في أوروبا

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومسؤولو الدوري في 13 دولة أوروبية بشكل قاطع الوثيقة التي قدمها مؤخرا الاتحاد الدولي "الفيفا" حول انتقال اللاعبين, في ختام اجتماع عمل عقد في نيون.

وأدان الاتحاد الأوروبي والأعضاء الثلاث عشرة الذين دعاهم إلى الاجتماع في بيان مشترك صدر أمس, المقترحات التي قدمها الفيفا دون استشارة ممثلي الكرة الأوروبية.

وأعرب المجتمعون عن غضبهم تجاه الفيفا الذي لم يتراجع عن مقترحاته الأخيرة, واتفقوا على عدم إجراء أي اجتماع معه قبل التوصل إلى اتفاق حول بعض المبادئ, معتبرين أن "الاقتراحات الأخيرة للفيفا لا تشكل قاعدة لمفاوضات مستقبلية".

ورأى المشاركون في الاجتماع أن الاقتراحات الأساسية التي توصلت إليها مجموعة العمل المنبثقة عن الفيفا والاتحاد الأوروبي حول الانتقالات يجب أن تكون قاعدة للمفاوضات, وأشاروا إلى أهمية الاتفاق على مواضيع استقرار العقود ونظام التعويضات.

ودعا الاتحاد الأوروبي على وجه السرعة إلى اجتماع للجنته التنفيذية يومي الثلاثاء والأربعاء في نيون للبحث في موضوع انتقال اللاعبين الشائك بعد الخلاف مع الفيفا.

ذهول مسؤولي الفيفا
من جهته أعرب الفيفا عن دهشته من "ردود فعل بعض المجموعات" بعد المقترحات
التي قدمها للمناقشة في إطار المفاوضات حول الإصلاحات الواجب اتخاذها بشأن انتقال اللاعبين والتي قررتها المفوضية الأوروبية.

وأوضح بيان للفيفا أن هذه المقترحات قدمت لجميع الأطراف المعنية بهدف التقدم في المفاوضات مع المفوضية الأوروبية.

وذكر البيان بأن الأنظمة التي اعترضت عليها المفوضية الأوروبية هي أنظمة خاصة بالفيفا, ولهذا الغرض فهو يريد التأكد من أن أنظمته صالحة وغير متضاربة مع التشريعات الوطنية السارية المفعول.

المصدر : وكالات