سقوط مانشستر و أرسنال ضمن الدوري الإنجليزي

لم تكتمل فرحة بيكهام بتسجيل هدف السبق ليونايتد
سقط مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب وأرسنال وصيفه في فخ التعادل الأول أمام مضيفه نيوكاسل 1-1, والثاني أمام ضيفه سندرلاند 2-2 ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم.

فعلى ملعب جيمس بارك فشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على تقدمه المبكر بواسطة نجمه الدولي ديفيد بيكهام من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 25 بعد عرقلة الويلزي راين غيغز من قبل المدافع أندي غريفين, واستسلم في الدقيقة الـ81 عندما استقبلت شباكه هدف التعادل بواسطة ستيفن غلاس.

وسنحت مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل لمانشستر لمضاعفة الغلة بواسطة النرويجي أولي غونار سولسكيار بيد أنه أخفق في هز شباك نيوكاسل الذي حاول بدوره إدراك التعادل، وكان له ما أراد قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة واحتفظ بفارق النقاط الثماني عن أقرب منافسيه أرسنال الذي لم يستغل فرصة استقباله على أرضه ملعب هايبري وأمام جمهوره لسندرلاند واكتفى بالتعادل 2-2, علما بأنه تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول.

فرحة أرسنال لم تكتمل
فشل أرسنال في المحافظة على تقدمه
وسيطر أرسنال على مجريات الشوط الأول وبكر بالتسجيل عبر الدولي الفرنسي باتريك فييرا في الدقيقة الخامسة, وأضاف الدولي لي ديكسون الهدف الثاني في الدقيقة
الـ40, بيد أن الضيوف انتفضوا في الشوط الثاني, حيث نجحوا في تقليص الفارق في الدقيقة الـ53 عبر كيفن فيليبس من ركلة جزاء, وأدركوا التعادل في الدقيقة الـ83 بواسطة غافين ماكان.

نتائج بقية المباريات
صعد إيبسويتش إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة بعد فوزه الكبير على توتنهام بثلاثة أهداف نظيفة،
وحقق ساوثمبتون فوزا ثمينا على ضيفه دربي كاونتي بهدف سجله جيمس باتي، ومني مانشستر سيتي بخسارة مذلة أمام مضيفه تشارلتون 1-4، وتأجلت مباريات إستون فيلا مع ليستر سيتي, وبرادفورد مع ليفربول, وإيفرتون مع ليدز, ووست هام مع تشلسي.

ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

47

 أرسنال

39

 إيبسويتش

37

 سندرلاند

36

 ليستر سيتي

25

المصدر : وكالات