الهلال يقترب من لقب كأس السوبر الآسيوية

 اقترب نادي الهلال السعودي من تحقيق لقب جديد
خطا الهلال السعودي خطوة كبيرة نحو إحراز لقب مسابقة كأس السوبر الآسيوية في كرة القدم للمرة الثانية في تاريخه وحجز بطاقته في بطولة العالم الثانية للأندية إثر فوزه على شيميزو بولسه الياباني في عقر داره 2-1 في مباراة الذهاب والتي جرت في مدينة شيميزو جنوب طوكيو.

وسجل هدفي الهلال اللاعب الكولومبي ريكاردو المعروف بالـ(كاتو) في الدقيقتين الرابعة والثلاثين من ركلة جزاء والخامسة والأربعين, أما هدف شيميزو الوحيد فسجله البرازيلي سانتوس في الدقيقة التاسعة والأربعين.

وتقام مباراة الإياب في 11 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في الرياض. 

وثأر الهلال بالتالي للمنتخب السعودي الذي كان قد خسر المباراة النهائية لكأس الأمم الآسيوية أمام نظيره الياباني في نوفمبر/ تشرين الأول الماضي في لبنان صفر-1, خصوصا وأنه يضم أكثر من سبعة لاعبين من المنتخب.

تعادل يكفي الهلال 
ويحتاج الهلال إلى تعادل أو حتى إلى الخسارة بهدف نظيف في مباراة الإياب حتى
يضمن لقبه الثاني والتأهل لبطولة العالم الثانية للأندية والتي ستقام في أسبانيا عام 2001 ممثلا عن قارة آسيا إلى جانب جوبيلو إيواتا الياباني الفائز بلقب كأس السوبر موسم 1999.

وكان الهلال الذي فاز بلقب بطل المسابقة عام 1997 قد أحرز كأس أبطال الأندية بفوزه على جوبيلو إيواتا 3-2 بالهدف الذهبي, في حين أحرز شيميزو بولسه كأس الكؤوس بفوزه على الزوراء العراقي 1-صفر في تايلاند.  

المصدر : وكالات