فيلادلفيا يوقف زحف يوتا رغم غياب إيفرسون

عاد فيلادلفيا إلى واجهة إنتصاراته
أوقف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر مجموعة الأطلسي الشرقية
زحف مضيفه يوتا جاز متصدر مجموعة الغرب الأوسط في المنطقة الغربية بفوزه عليه 97-91   ضمن مباريات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وبهذه النتيجة رفع فيلادلفيا عدد انتصاراته إلى 19 كان آخرها على أرضه أمام نيويورك نيكس وصيف بطل الموسم الماضي, أما يوتا فمني بهزيمته التاسعة مقابل عشرين فوزا.

غياب إيفرسون
وغاب عن فيلادلفيا الذي وضع حدا لهزائمه المتكررة منذ 13 عاما على أرض يوتا
نجمه ألن إيفرسون بسبب إصابة في الكتف في المباراة السابقة أمام نيويورك فحل محله أرون ماكي الذي كان خير بديل وسجل رقما قياسيا شخصيا هذا الموسم هو 24 نقطة كانت بالتالي أعلى نسبة تسجيل بين زملائه, وأضاف الكرواتي طوني كوكوتش (15 نقطة) وكل من تايرون هيل وثيو راتليف (13 نقطة), كما غاب أيضا عن التشكيلة الأساسية مات غيغر وأريك سنو وسبيدي كلاكستون للأسباب نفسها.

لم يكن مالون في فورمته المعهودة
أداء باهت لمالون
وخبا نجم عملاق يوتا كارل مالون واكتفى بتسجيل 12 نقطة لكنه كان قد سجل 41 نقطة
في المباراة التي فاز فيها يوتا على فيلادلفيا 91-89 الأسبوع الماضي, وأضاف جون ستوكتون 19 نقطة وبراين راسل 15 نقطة وجون ستاركس 14 نقطة.

مباراة مرتقبة بين يوتا وبورتلاند
ويبدو أن تركير مدرب يوتا جاز جيري سلوان في هذا اللقاء كان منصبا على
مباراة الغد بين فريقه وضيفه بورتلاند تريل بليزرز حيث أدلى بتصريح كرسه لتلك المباراة المرتقبة وقال "هزمنا بورتلاند ثلاث مرات من أصل أربع (في الدور الأول) العام الماضي وكنا في كل مرة نقدم مستوى طيبا، أريد الاعتقاد بأننا سنكون جاهزين للقائه لكني لا أضمن أي شىء مسبقا ولا أدري ماذا سيفعل اللاعبون الاثنا عشر في مواجهته".

وكان بورتلاند قد أقصى يوتا من الدور ربع النهائي في البلاي أوف العام الماضي.

فوز مهم لميلووكي على أورلاندو
نتائج بقية المباريات  
تغلب سان أنطونيو سبيرز على هيوستن روكتس 103-95، ودالاس مافريكس على سياتل سوبر سونيكس بفارق مريح 114-93 وتشارلوت هورنتس على كليفلاند كافالييرز وفينيكس صنز على فانكوفر غريزليز 97-95، وديترويت بيستونز على بوسطن سلتيكس 101-96 وميلووكي باكس على أورلاندو ماجيك 89-77, وأتلانتا هوكس على نيوجيرسي نتس 81-76, ومينيسوتا تمبروولفز على تورونتو رابتورز 100-97 ودنفر ناغتس على لوس أنغلوس كليبرز 109-108.

المصدر : وكالات