عـاجـل: وزير النقل اليمني: السعودية كانت تتلقى تقارير كاذبة من الإمارات ونأمل من الرياض أن تتخذ موقفا أكثر صرامة

شطب حكم دولي أردني من سجلات اتحاده

أعلن أمين سر الاتحاد الأردني لكرة القدم فادي زريقات موافقة الاتحاد على طلب لجنة الحكام المركزية للعبة بشطب الحكم الدولي الأردني يوسف السواركة نهائيا من سجلات الاتحاد وإبلاغ الاتحادين العربي والآسيوي بذلك.

 وقال زريقات بأن القرار قد اتخذ "على ضوء طلب لجنة الحكام المركزية التي درست الخميس الماضي كافة التقارير المتعلقة بمباراة حساسة ومصيرية جرت الاثنين الماضي في عمان بين الوحدات والجزيرة وانتهت بفوز الجزيرة 3-2 الأمر الذي ضمن له البقاء في الدوري الممتاز وكان كافيا لهبوط فريق الفحيص إلى جانب سحاب إلى الدرجة الأولى".

واضاف "ارتأت اللجنة وفي ضوء تقرير مراقب المباراة عودة الرحال ومشاهدة الشريط التلفزيوني للمباراة أن شطب الحكم يستند على ثلاث نقاط رئيسة وهي: إلغاء الحكم لهدف سليم مئة بالمئة, وتدني الدرجات الممنوحة إلى الحكم من أكثر من مراقب, وتكرار أخطاء الحكم المؤثرة على نتائج المباريات".

وكان السواركة قد ألغى هدفا للوحدات سجله رأفت علي في وقت حرج من المباراة وعندما كانت النتيجة تشير الى التعادل 2-2, قبل ان يتمكن الجزيرة من تسجيل هدف الفوز في آخر دقيقتين, ما دفع الفحيص المتضرر الوحيد من فوز الجزيرة إلى وصف المباراة "بالاستعراضية وبان الوحدات تهاون", الأمر الذي نفاه رئيس نادي الوحدات فهد البياري.

ومن الجدير بالذكر أن نادي الفحيص, الذي اعتصم فترة من الوقت أمام مقر الاتحاد الأردني في عمان, قد خاطب الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بإلغاء الهبوط وابقاء الفحيص ضمن صفوف فرق الدوري الممتاز.  

المصدر : وكالات