رياعبة لليفربول في مرمى الأرسنال تقفز به للمركز الرابع

خسارة قاسية للأرسنال  حرمته من اللحاق بالمتصدر مانشستر
ألحق ليفربول خسارة قاسية بضيفه الأرسنال بنتيجة صفر-4 ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم.

وسجل أهداف ليفربول الأربعة كل من ستيفن جيرارد ومايكل أوين ونيك بارمبي وروبي فاولر.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 33 نقطة وصار رابعا بفارق الأهداف أمام إيبسويتش تاون والذي  خسر أمام مانشستر يونايتد المتصدر برصيد 43 نقطة بنتيجة 0-2 ، أما الأرسنال فتجمد رصيده عند 35 نقطة.

ويأتي فوز ليفربول الكبير على أرسنال بعد أقل من أسبوع من فوزه على المتصدر وحامل اللقب مانشستر في عقر داره 1-صفر ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر.

 وكسب الفرنسي جيرار هوييه مدرب ليفربول الرهان بفوز رجاله على رجال مواطنه أرسين فينغر, وحدوا من مطاردتهم لمانشستر, ليعيدوا إلى الذاكرة أمجاد الفريق الأحمر في السبعينات والثمانينات.

مباراة ندية من الفريقين

أداء مرتبك للأرسنال
وافتقد الأرسنال إلى التنظيم في خطوطه الثلاثة وبدا دفاعه مرتبكا, ربما تحت تأثير وهج فوز ليفربول على مانشستر, الذي كبرت فرصته لتوسيع الفارق على أرضه على حساب إيبسويتش.
 
ففي الدقيقة العاشرة من المباراة, مارس إميل هيسكي ضغطا كبيرا على مدافع الأرسنال, البرازيلي سيلفينيو, فاسحا المجال لدخول الألماني ماركوس بابل إلى المنطقة فجر قلبي الدفاع صوبه فمرر هيسكي الكرة إلى جيرارد الذي تخلص من الحارس اليكس مانينغر محرزا الهدف الأول لليفربول، ولينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف.
 

ليفربول يعزز النتيجة
وفي الشوط الثاني، نجح لاعبو ليفربول في احتواء هجمات أرسنال المبكرة لتعديل النتيجة، ونجحوا في إضافة ثلاثة أهداف، ففي الدقيقة الـ 62, سدد هيسكي كرة قوية ارتدت من يدي مانينغر إلى أوين الذي تزحلق على الأرض بعد مضايقة من مارتن كيون وأعادها إلى الشباك من مسافة قريبة مسجلا الهدف الثاني لفريقه والأول له في الدوري منذ سبتمبر/أيلول الماضي, فزاد من يأس رجال فينغر بتعديل النتيجة.

وكثرت التمريرات الخاطئة من الجانبين لكن الإرتباك كان واضحا على دفاع أرسنال الذي أخطأ في مراقبة التشيكي فلاديمير سيمتشر عندما كان عند حدود المنطقة والكرة بحوزته فمررها إلى بارمبي خلف المدافعين انقض عليها الاخير وزرعها بسهولة محرزا الهدف الثالث في شباك مانينغر في الدقيقة الـ71.

تبديلات غير مجدية للأرسنال
وأجرى فينغر تعديلا جديدا على تشكيلته فأدخل النيجيري نوانكوو كانو بدلا من الهولندي برغكامب, ورد هوييه بإخراج أوين وإدخال روبي فاولر قبل خمس دقائق من النهاية, فكان التبديل الذي أجراه هوييه في محله لأن فاولر ختم المهرجان بهدف رابع في الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من سميتشر أيضا بعد سلسلة من الاخطاء من خط دفاع أرسنال الذي بدا متهاونا كثيرا في تشتيتت الكرات عند المنطقة بسبب ضعف واضح في اللياقة البدنية.

نتائج باقي المباريات
.   تشارلتون × إيفرتون    1-صفر
   تشيلسي × برادفورد    3-صفر .
   ديربي كاونتي×  نيوكاسل    2-صفر .
   ليدز يونايتد × أستون فيلا     1-2 .
   ليستر سيتي × وست هام       2-1 .
   ليفربول × أرسنال            4-صفر .
   مانشستر يونايتد × إيبسويتش تاون      2-صفر .
   سندرلاند × مانشستر سيتي     1-صفر .
   توتنهام × ميدلسبره        صفر-صفر.

.وكانت مباريات الأسبوع قد افتتحت الجمعة بتعادل كوفنتري مع ساوثهامبتون 1-1

 
 ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

43

 ارسنال

35

 ليستر سيتي  

35

  ليفربول

33

 ايبسويتش

33

المصدر : وكالات