فييرا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام توتنهام

أنقذ لاعب الوسط الدولي الفرنسي باتريك فييرا فريقه أرسنال من الخسارة أمام مضيفه توتنهام حين أدرك له هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة لتنتهي المباراة التي أقيمت في ختام  مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم 1-1.

وتقدم توتنهام في الدقيقة 32 إثر ركنية نفذت من الجهة اليسرى فأبعد الدفاع الكرة لتصل إلى دارين أندرتون الذي سددها بقوة من خارج المنطقة تصدى لها حارس أرسنال ثم طار إليها الأوكراني سيرغي ريبروف برأسه سابحا فارتطمت بالأرض وعانقت سقف الشبكة.

أرسنال يتعادل في اللحظات الأخيرة
ومنذ بداية الشوط الثاني هاجم أرسنال بضراوة وبرع حارس توتنهام سوليفان ومن
أمامه الدفاع في إحباط التسديدات المتتالية من هنري ومواطنه روبير بيريس والنيجيري نوانكوو كانو, بعد أن لاحت للاعبي توتنهام فرصتان جديدتان.

وعندما انتصف الشوط أحس مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر بحرج الموقف ولعب بجميع أوراقه الهجومية فدفع بدينيس برغكامب وليونغبرغ مكان بيريس ولاعب آخر, ثم اتبعهما بدخول الفرنسي سيلفان ويلتورد مكان كانو.

وقاتل أرسنال من أجل تعديل النتيجة وتمكن اللاعب الفرنسي فييرا من إدراك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي من كرة رأسية لم يرها حارس توتنهام سوليفان إلا داخل شباكه بسبب طول قامات المهاجمين والمدافعين على حد سواء.

وبهذه النتيجة قلص أرسنال الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد المتصدر إلى خمس نقاط والذي سقط على أرضه أمام ليفربول صفر-1, أما توتنهام فبقي في المركز الـ11 وله 25 نقطة.

 ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد       

40

 أرسنال  

35

 إيبسويتش              

33

 ليستر سيتي            

32

 ليفربول               

30

المصدر : وكالات