بلاتر يهنئ الإيطالي دي كانيو على سلوكه الرياضي

بعث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر برسالة إلى الإيطالي باولو دي كانيو مهاجم وستهام الإنجليزي, هنأه فيها على عمل "استثنائي" قام به دي كانيو في إطار اللعب النظيف.

وكان دي كانيو في موقف مناسب للتسجيل في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت فريقه مع مضيفه إيفرتون والتي انتهت بنتيجة 1-1 السبت الماضي ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنجليزي, لكنه فضل إمساك الكرة بيده وأوقف المباراة بعد أن رأى الحارس على الأرض سامحا بذلك للفريق الطبي بالتدخل وإسعاف المصاب.

وقال بلاتر في رسالته "مثل هذه الأعمال نادر جدا في كرة القدم خصوصا في مجال الاحتراف.. يحتل لاعبون من درجة عالية مثلك مكانا بارزا لأن يكونوا مثلا وقدوة لهم تأثير إيجابي على الشباب, لكن للأسف قلما يستجيبون لمثل هذا الموقف. عملكم هذا يستحق منا الاعتراف والاحترام, إني أهنئك عليه باسم الفيفا وجميع المشجعين الذين يعشقون اللعب النظيف".

وكان الاتحاد الدولي قد منح مطلع الأسبوع الماضي جائزة اللعب النظيف لعام 2000 للجنوب أفريقي لوكاس راديبي قائد فريق ليدز الإنجليزي بسبب نضاله من أجل الأطفال المعوزين وضد التمييز العنصري في كرة القدم.

وأكد الفيفا أن العمل الذي قام به دي كانيو سيؤخذ بالاعتبار أثناء منح جائزة اللعب النظيف لعام 2001.

المصدر : وكالات