الكويت تبدأ استعداداتها لتصفيات كأس العالم 2002

اعتمد الاتحاد الكويتي لكرة القدم أسماء 25 لاعبا اختارهم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة التشيكي دوشان يورين للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي سيقام في قطر من 7 إلى 18 يناير/ كانون الثاني المقبل استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية معا.

ويخوض منتخب الكويت في معسكر الدوحة مباراتين وديتين مع قطر في 12 ومع كازاخستان في 17 من الشهر نفسه, على أن يعود إلى الكويت بعد الفترة المحددة ليوم واحد ثم يغادر إلى بانكوك لإقامة معسكر فيها بتشكيلة من 22 لاعبا فقط يلتقي خلاله منتخب تايلاند في 23 يناير قبل أن يتوجه إلى سنغافورة لبدء التصفيات.

وتلعب الكويت في المجموعة الآسيوية الرابعة التي تضم البحرين وسنغافورة وقيرغيزستان وتقام مبارياتها في فبراير/شباط المقبل ذهابا في سنغافورة وإيابا في الكويت.

واحتفظ يورين بمعظم الأسماء التي شاركت في كأس آسيا 2000 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي في لبنان وخرج فيها منتخب الكويت أمام نظيره السعودي من الدور ربع النهائي, وشهدت التشكيلة عودة حارس مرمى كاظمة خالد الفضلي ولاعب وسط السالمية محمد البريكي ومهاجم القادسية الشاب بدر الشمري. واستدعى يورين أيضا محمد عبد الرحيم جراغ من العربي للمرة الأولى بعد بروزه مع المنتخب في بطولة آسيا للشباب التي أقيمت مؤخرا في إيران.

واللاعبون هم: أسامة حسين وأحمد جاسم وأحمد موسى ومحمد عبد الرحيم جراغ (العربي) وفرج لهيب وخلف عويد (الكويت) ونواف الخالدي وبدر الشمري ونهير الشمري (القادسية) وعصام سكين وبدر حجي وخالد الفضلي وأحمد المطيري وحمد الطيار (كاظمة) وجاسم الهويدي وبشار عبد الله وناصر العثمان وعلي عبد الرضا وصالح البريكي ومحمد البريكي (السالمية) وخلف السلامة وفلاح دبشة (الجهراء) وعبدالله وبران وجمال مبارك وناصر السوحي (التضامن). يذكر أن صانع ألعاب المنتخب بدر حجي سبق أن أعلن عقب انتهاء كأس آسيا أنه قرر اعتزال اللعب دوليا.

المصدر : وكالات